المحتوى الرئيسى

أنباء عن دفن المغدور به صالح ليلا بلا مراسم

12/07 08:02

صالح كان أوصى بدفنه في حديقة جامع الصالح

ذكرت وسائل إعلام يمنية أن مليشيا الحوثي الإيرانية دفنت الرئيس اليمني السابق المغدور علي عبد الله صالح في صنعاء مساء الثلاثاء بشكل سري وبحضور عدد قليل من أقاربه.

ووفق ما نشره موقع "المشهد اليمني"، الأربعاء، فإن الدفن تم في مقبرة الشهداء بصنعاء وسط تكتم شديد، وحضره أقارب غير مباشرين وعدد من أبناء قريته.

ونقل الموقع عن أحد الحضور أن مليشيا الحوثي منعت المشيعين من حمل الهواتف المحمولة، مشيرا إلى أنه لم يتسن التأكد من صحة الرواية.

كما نقلت عن ناشط بحزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه صالح أنه جرى دفن صالح تحت ضوء المصباح وبحضور 5 أشخاص من أسرته.

وسبق أن وضعت مليشيات الحوثي الإيرانية شروطا أمام أسرة صالح مقابل تسليمها الجثة ومنها عدم تشييعه في جنازة علنية وعدم الإعلان عن موعد دفنه، وألا يُدفن في حديقة مسجد الصالح.

من ناحية أخرى، قالت الإعلامية في حزب المؤتمر الشعبي العام ورئيس دائرة المرأة للتأهيل وتنمية المهارات في الحزب، حنان حسين، إن العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح، ابن شقيق صالح، قتل الأحد الماضي في منزله بصنعاء.

وتم الإعلان عن مقتل طارق صالح أمس الاثنين.

وقالت في بيان إن الرئيس اليمني السابق صلى صلاة الجنازة على طارق أثناء حصاره في اليوم الثاني لمقتله، أي الاثنين قبل مقتل صالح نفسه بعدها بقليل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل