المحتوى الرئيسى

مسيرات غاضبة في الضفة والقدس بعد إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

12/06 23:55

خرجت مسيرات غاضبة في عدد من مدن الضفة الغربية والقدس بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة لإسرائيل.. وأعلنت فصائل العمل الوطني والإسلامي يوم غد إضرابا شاملا في كل الوطن يشمل المدارس، ودعت الفصائل الجماهير الفلسطينية للمشاركة في المسيرات التي ستنظم في مراكز المدن.

وفي القدس تجمع العشرات في منطقة باب العمود للتنديد بالقرار الأمريكي ورددوا الهتافات المناهضة للسياسات الأمريكية.. واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي كانت قد كثفت من تواجدها استعدادا لتلك المواجهات حيث ألقت القنابل المسيلة للدموع لتفرقتهم.

كما اندلعت مواجهات شديدة في بلدة أبوديس شرق القدس وألقى الشبان الغاضبون الزجاجات الحارقة على قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي رام الله أعرب العشرات من المواطنين، مساء اليوم الأربعاء، في مسيرة غاضبة عن رفضهم المطلق للقرار الأمريكي.. حيث تجمع العشرات بمنطقة دوار المنارة بوسط رام الله، وجابوا شوارع المدينة، وأطلق مسلحون النار في الهواء، وهم يهددون ويتوعدون بالتصعيد، في مشهد لم يحدث منذ 10 سنوات مضت.. كما توجه عدد منهم إلى حاجز مستوطنة بيت ايل القريبة من مدينة البيرة المتاخمة لرام الله.

وأكد المشاركون في المسيرة أن القرار الأمريكي لن يغير من الوضع القانوني للمدينة المحتلة، والمحمية بالقرارات والقوانين الدولية بأنها مدينة فلسطينية محتلة.

وفي قلقيلية، انطلقت مظاهرة حاشدة تعد الأكبر حتى الآن، وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة قلقيلية، مساء اليوم الأربعاء، الإضراب الشامل في المحافظة غدا الخميس.

وقالت القوى في بيان صدر عنها، الليلة، "احتجاجا على قرار ترامب بنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس نعلن الإضراب الشامل في كافة مناحي الحياة غدا الخميس".

وفي نابلس انطلقت مسيرة حاشدة جابت أنحاء المدينة أيضا تنديدا بالقرار.

وانطلقت في جنين ومخيمها، الليلة، مسيرة من مخيم جنين وجابت شوارع المخيم والمدينة، وندد المشاركون بقرار الرئيس ترامب، داعين الإدارة الأمريكية إلى العدول عن هذا القرار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل