المحتوى الرئيسى

طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا

12/06 21:16

تعتبر الكنافة من الأكلات الجيدة والمفيدة، فهي مصدر مهم من مصادر السكريات التى يعاني الجسم من حرمانها خصوصاً في فترات الصيام.. كما تحتوي على  فيتامين "ب المركب" وهو فيتامين "مقوي" للأعصاب يعالج الإرهاق والإجهاد.. ونقدم فيما يلي أجمل وصفة لطريقة عمل الكنافة بالنوتيلا، بخطوات سهلة وبسيطة.

● نصف كيلو من الكنافة.

● 2 ملعقة صغيرة من ماء الزهر.

● 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

● لتحضير القطر قومي بالمزج ما بين كل من الماء والسكر معاً ويتم الخلط جيداً، ثم يترك المزيج في إناء على النار لمدة 10 دقائق تقريباً إلى الغليان، مع مراعاة التخلص من الرغوة من على السطح كلما ظهرت.

● يضاف عصير الليمون إلى ما سبق مع التقليب جيداً، ويترك المزيج على النار لمدة 10 دقائق، حتى الحصول على القطر الكثيف، ثم يرفع من على النار، ويضاف ماء الزهر، ثم يترك جانباً إلى أن يبرد.

● لتحضير الكنافة يتم تفكيكها جيداً باليد، ثم تتم إضافة الزبدة الذائبة إليها، ويتم التقليب والدعك جيداً، إلى أن تتشرب الكنافة الزبدة.

● يتم تقسيم الكنافة إلى قسمين، ثم يتم وضع القسم الأول من الكنافة في الصينية المدهونة بالقليل من الزبدة، ويتم الضغط جيداً براحة اليد.

● يتم وضع القسم الآخر من الكنافة في صينية أخرى مدهونة بالزبدة مع الضغط جيداً براحة اليد، ثم توضع الصينيتان في الفرن الساخن في درجة 220 مئوية، إلى الحصول على اللون الذهبي للكنافة.

● تخرج قرصي الكنافة من الفرن ثم يتم صب عليها القطر البارد.

● يتم وضع الطبقة الأولى من الكنافة في طبق التقديم وعليها قومي بوضع طبقة سميكة من النوتيلا، وعليها توضع الطبقة الأخرى من الكنافة.

● على الوجه يمكن تزيينها بالكريم شانتيه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل