المحتوى الرئيسى

الإمارات تحذر من اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل

12/06 19:00

شعار وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات

حذرت دولة الإمارات العربية المتحدة من اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، ووصفت الإقدام على الخطوة بالمخالف للقرارات الدولية إلى جانب كونه إخلالا كبيرا بمبدأ عدم التأثير على مفاوضات الحل النهائي.

وشددت الإمارات على أن مثل هذا القرار يخالف القرارات الدولية التي أكدت على حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والراسخة في القدس التي لا يمكن المساس بها أو محاولة فرض أمر واقع عليها.

وأعرب أحمد عبد الرحمن الجرمن، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي بدولة الإمارات، عن قلق بلاده البالغ والعميق مما يتردد في وسائل الإعلام بشأن عزم الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

وقال إنه في حال اتخاذ مثل هذه الخطوة ستمثل تغييرا جوهريا وانحيازا غير مبرر في موقف الولايات المتحدة الأمريكية المحايد في الوقت الذي يتطلع فيه الجميع إلى أن تعمل على تحقيق الإنجاز المأمول في مسيرة عملية السلام.

وأشار الجرمن إلى أن مثل هذه الخطوة من شأنها استفزاز مشاعر المسلمين كافة حول العالم في ظل أهمية القدس القصوى ومحوريتها. 

وحذر الجرمن من تداعيات بالغة الخطورة وإضفاء المزيد من التعقيدات على النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي وتعطيل الجهود الحثيثة القائمة لإحياء عملية السلام، مشيرا إلى أن من شأنها استفزاز مشاعر المسلمين كافة حول العالم في ظل محورية القدس وأهميتها القصوى.

وأكد مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي بالإمارات موقف دولة الإمارات الثابت من القدس، ووقوفها الراسخ والدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني؛ لينال حقوقه المشروعة، وإقامة دولته الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشرقية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل