المحتوى الرئيسى

رئيس ميناء دمياط يلتقي تحالف البنوك المصرية

12/06 19:20

القاهرة - الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 07:15 م

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 - 06:37 م

عقد اللواء بحرى أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، اجتماعًا تنسيقيًا مع وفد ممثل لتحالف من البنوك المصرية، يضم البنك الأهلي والتجاري الدولي وبنك مصر والعربى الأفريقيى، تم خلاله عرض تقديمي عن مختلف المحطات بالميناء والفرص الاستثمارية المتاحة.

كما تم استعراض مؤشرات الأداء المالي للهيئة مع تركيز الضوء على مشروع محطة الحاويات الجديدة بالميناء والحصة السوقية المتوقع الحصول عليها من تداول الحاويات بمنطقة شرق المتوسط وكذلكالعائد المتوقع، أعقب ذلك حلقة نقاش مفتوحة بين رئيس الهيئة والفريق المعاون.

وأكد اللواء صالح على تعدد طرق تمويل المشروعات المستقبلية التى تتبناها الهيئة؛ حيث يتم هذا التمويل بأساليب مختلفة ما بين تمويل ذاتى وقروض وشراكه.

ويعد ميناء دمياط نموذجاً ناجحاً للإستثمار الآمن للقروض وتوظيفها التوظيف الصحيح حيث أن الميناء كان قد أنشئ بقرضين ( فرنسى ويابانى ) تصل مدتهما 30 عاماً إنتهت فى عام 2015.

وكانت الهيئة من الإنتظام فى السداد ما جعلها تتلقى شكراً من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الجهه المشرفة على بناء الميناء فى بداية الثمانينات .

وفى نهاية اللقاء وعد تحالف البنوك بتقديم التصور المبدئى للتمويل خلال الشهر الجارى مما يعكس الموافقة المبدأية على الإستعداد للتمويل والمشاركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل