المحتوى الرئيسى

جمال محمد على: عدد الممارسين للرياضة فى أسيوط لا يتلاءم مع عدد سكانها

12/06 18:44

قال الدكتور جمال محمد على رئيس نادى الشبان المسلمين أن عدد سكان محافظة اسيوط تجاوز الـ ٥ ملايين نسمة الا أن عدد الممارسين للرياضة حتى الان وصلوا الى ٦٤٩٦ وفى المصالح الحكومية ٤٥٠ شخصا وهذا لا يتلاءم مع عدد سكان المحافظة الذى وصل الى ٥ ملايين نسمة.

جاء ذلك خلال مؤتمر النهوض بالرياضة بمحافظة أسيوط " الذى نظمه نادي الشبان المسلمين بالتعاون مع نقابة المهن الرياضية فرع أسيوط بحضور المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط ، والدكتور عوّاد احمد على سكرتير مساعد محافظة اسيوط و الدكتور فتحى محمد ندا نقيب النقابة العامة للمهن الرياضية بمصر ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط والدكتور جمال محمد على رئيس نادى الشباب المسلمين باسيوط ، ورؤساء الأندية ورؤساء مجالس الإدارات والقيادات الرياضية بالمحافظة.

وأضاف جمال محمد على ان الرياضة لا يمكن فصلها عن السياسة او الاقتصاد وهناك دول يقوم اقتصادها على الرياضة مثل أمريكا والبرازيل.

واوضح جمال محمد على انه ما زال هناك مشاكل كبيرة فى مراكز الشباب والأندية مثل نادى الوليدية الذى يسعى لتخصيص ارض له من طرح النهر و نادى أسيوط الرياضى لا يمتلك إستاد حتى الان ومشاكل حمام السباحة فى ديروط ، ومشاكل الملعب منفلوط ، ومركز شباب ابنوب المبنى غير مطور وما زالت الملحقات فى نادى اسيوط لم يتم تطويرها اما، ونادى ابنوب الرياضى ما زالت الارض المخصصة له لم تنته حتى الان ، ومركز شباب ابوتيج لا يمتلك مدرجات ، وصدفا يحتاج الى نجيل صناعى.

وقال فتحى ندا نقيب الرياضيين ان هناك عددا كبيرا من القيادات فى اسيوط تقود الرياضة وتعمل على استعادة التاريخ وتقدر قيمة الرياضة مشددا على ضرورة ممارسة الرياضة وانها هى الشيئ الوحيد الذى يحكمه قانون واحد على مستوى العالم وعلينا ان ننهض بالبشر قبل الحجر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل