المحتوى الرئيسى

نوير يتوج بجائزة "فرانس فوتبول"

12/06 18:18

حصل الألماني مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، على لقب أفضل حارس مرمى في العالم متقدما على الإيطالي جانلويجي بوفون (يوفنتوس) والبلجيكي تيبو كورتوا (تشيلسي)، وذلك وفقا لنتيجة التصويت الذي أجرته مجلة "فرانس فوتبول".

واستطلعت المجلة الفرنسية رأي 5 حراس كبار سابقين، من بينهم الإسباني سانتياجو كانييزاريس، وذلك لاختيار أفضل حارس مرمى في العالم لهذا العام.

وبالإضافة لحارس ريال مدريد السابق، سألت "فرانس فوتبول" الفرنسي ليونيل ليتيزي والألماني سيب ماير والأسترالي مارك شفارتسر والإيطالي فرانشيسكو تولدو، والذين اتفقوا جميعا على اختيار نوير كأفضل حارس مرمى في العالم.

وجاء في المركز الرابع الكوستاريكي كيلور نافاس (ريال مدريد)، ومن بعده الإسباني ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، والألماني مارك أندريه تير شتيجن (برشلونة)، والسلوفيني سمير هاندانوفيتش (انتر ميلانو). 

ورأى الحراس السابقون أن نوير هو الأكثر ثباتا في المستوى بين حراس المرمى الحاليين، واعتبره كانييزاريس أنه الأكثر تكاملا، فيما قال عنه ليتيزي إنه الحارس المثالي، ووصفه ماير بأنه نموذج للحارس العصري، بينما وضعه شفارتسر في تصنيف وحده بعيدا عن باقي زملائه، وأوضح تولدو أنه أفضل ممثل لمدرسة شمال أوروبا.

تغطية مستمرة لأخبار الكرة الإنجليزية، ولا سيما ما يتعلق بالدوري الذي يعتبر الأقوى والأشهر على مستوى العالم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل