المحتوى الرئيسى

تعرف علي مسيرة النجم البرازيلي بعد قرار الاعتزال .. فيديو

12/06 18:21

اعلن النجم البرازيلي رونالدينيو اعتزاله لعب كرة القدم نهاية العام المقبل بعد مسيرة حافلة مع نادي برشلونة وباريس سان جيرمان والميلان ومنتخب راقصي السامبا .

بدأ رونالدينيو حياته في نادي غريميو مع فرقة الشباب عام 1998، كانت أول مشاركة مع المنتخب البرازيلي لرونالدينيو عندما كان عمره لا تتجاوز 19 عامًا وأيضا تعاقدت معه فرق كثيره من الاتحاد الأوروبي مثل ارسنال وغيرها, في عام 2001، وقع رونالدينيو عقدا مدته خمس سنوات مع الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان في نقل 5100000 € لنقله مع الفريق ليبدأ مشواره الكروي في أوروبا.

شهدت حياته الكرويه مع نادي العاصمة الفرنسي انجازات حافله حيث كان يشارك بي تيشرت بالرقم 21 في أول موسم له سجل رونالدينيو 9 اهداف في 28 مباراه عاد رونالدينيو للفريق في موسم 03-2002 لتبديل رقمه إلى الرقم 10 وإن كانت مخيب مقارنة أدائه في موسمه السابق مع النادي.

قام رونالدينيو بشكل مثير للإعجاب مع النادي. يوم 26 أكتوبر 2002، سجل هدفين في فوز باريس سان جيرمان 3-1 على غريمه مرسيليا في الكلاسيك الفرنسي, فكان الهدف الأول ركلة حرة اتقنها رونالدينيو من 18-يارد جاء جدلا الأكثر رونالدينيو أداءه أكبر خلال هذا الموسم في سباق فرنسا للكوبيه عندما سجل هدفي الفوز 2-0 في النادي على بوردو في الدور نصف النهائي، والتي أدرجت باريس سان جيرمان في المباراة النهائية بعد تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 22، توج رونالدينيو في المباراة في الدقيقة 81 من اصحابه بعد تسجيل الهدف (ركلة حره) في شباكهم أكثر من 18 ياردة.

جاء انتقال رونالينيو الى برشلونه بديلا لبيكهام الذي انتقل الي ريال مدريد،فاز بلقب الدوري للمرة الأولى في 05-2004،وكان اسمه اولًا لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم في2004 و في عام 2005، تلقى رونالدينيو شرفه الثاني على التوالي لجائزة أفضل لاعب بعد تفوقه علي لاعب تشلسي فرانك لامبارد وزميله لاعب برشلونة صامويل ايتو يوم 8 مارس 2005، تم اقصاء برشلونة من دوري أبطال أوروبا من قبل تشيلسي في دور الستة عشر، مع ان رونالدينيو احرز هدفين في خسارة 4-2

رفض رونالينيو تجديد عقده مع البرسا رغم المقابل المادي ووقع علي التمديد لمدة عامين وتتمضت شرط الافراج عن الحد الادني للاجر الذي سمح له بمغادرة النادي بعد دفع لا يقل عن £ 85000000 .

وجاء انتقال البرازيلي الي ميلان بعرض مالى ضخم لمدة ثلاثة سنوات وسجل رونالدينيو هدفه الأول لميلان في الفوز بالدربي 1-0 على منافسه انتر منافسه في 28 سبتمبر 2008. أول ثنائيته كان في الفوز على سامبدوريا 3-0 في 19 أكتوبر 2008. وسجل في الدقيقة 93 من المباراة ضد براغا الفائز في المجموعة في كأس الاتحاد الأوروبي يوم 6 نوفمبر. أنهى أول موسم له مع ميلان في 10 أهداف من 32 مباراة في جميع المسابقات. وبعد بداية جيدة للموسم، وكافح رونالدينيو مع لياقة، وكان كثيرا ما لعب على مقاعد البدلاء لانهاء موسم الأول مخيب للامال مع ميلان.

وبعد نهاية عقده انتقل الي فريق فلامينغو بقيمة 400 مليون جنيه استرليني وساهم في أول كأس (قطعة ذهبية) له مع الفريق, بطولة تاكا غوانابارا ورفع رونالدينيو الكأس الأولى له مع فلامينغو بعد تسديدته مرتفعة بقدمه اليمنى بالدقيقة 71 في أستاد جواو. الهدف أعطى فلامينغو لقب تاكا غوانابارا التاسع عشر, وأيضًا حصل على لقب كابيوناتو كاريوكا الذي يليَ البطولة بشهرين, والفريق فاز أيضا ببطولة تاكا ريو. في 27 يوليو, أحرز رونالدينيو هاتريك بمباراة فلامينغو ضد سانتوس وانتهت بالفوز 4-5, بعد أحراز سانتوس ثلاثة أهداف 3-0 بالدقائق 30 الأولى.

علي مستوي منتخب راقصي السامبا احرز لقب كوبا امريكا وكأس العالم وكأس القارات وكأس العالم للناشئين اقل من 17 .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل