المحتوى الرئيسى

العرب يغردون بغضب: #القدس_عاصمه_فلسطين_الأبديه

12/06 18:09

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

انشغل المغردون اليوم بخطاب ترامب المرتقب الذي يتوقع أن يعترف فيه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتداعيات الغياب السعودي عن القمة الخليجية، وزيارة ماكرون إلى الجزائر.

يترقب المغردون العرب بتوتر خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرتقب اليوم الذي قد يعلن فيه عن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وتأتي الخطوة في ظل تحذيرات وجهها عدد من الزعماء العرب للرئيس الأمريكي في اتصالات هاتفية من أن هذا القرار قد يؤدي إلى تأجيج التوتر في منطقة الشرق الأوسط.

وتصدر هاشتاغا #القدس_عاصمة_فلسطين_الابدية و #القدس لائحة الهاشتاغات الأكثر تداولا في معظم الدول العربية، إذ ظهرا في أكثر من 100 ألف تغريدة على مدار 24 ساعة الماضية.

وأعرب كقير من المغردين العرب عن غضبهم مرددين العبارة التي استخدمها الرئيس التركي أردوغانبأن القدس "خط أحمر للمسلمين".

وانتقد المغردون ما وصفوه بـ"ضعف" مواقف الرؤساء العرب وغياب أي انتقاد رسمي للخطوة مقارنة مع الموقف الحاد الذي اتخذه أردوغان.

وننتقل إلى هاشتاغ #القمة_الخليجية الذي ما زال متداولا بشكل واسع في دول الخليج بعد انعقاد اجتماع القمة في الكويت أمس.

ودار النقاش عبر مواقع التواصل حول غياب العاهل السعودي عن القمة في ظل مشاركة أمير قطر فيها.

وانقسم المغردون بين من رأى في الغياب السعودي موقفا صارما اتُخذ ضد قطر، ومن أشار إلى أن حضور أمير قطر يعبر عن استعداد الدوحة للحوار مع الدول المقاطعة لها.

واتنشر الهاشتاغ في قطر والكويت والسعودية بعد ظهوره في أكثر من 180 ألف تغريدة.

أما في الجزائر فانتشر اسم الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون بعد وصوله إلى الدولة اليوم في أول زيارة له بعد توليه منصب الرئاسة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل