المحتوى الرئيسى

محلب ومحافظ بورسعيد يتابعان سير العمل في تطهير بحيرة المنزلة

12/06 19:21

تفقد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية، للمشروعات القومية، يرافقه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، اليوم الأربعاء، الأعمال الجاريةلتطهير بحيرة المنزلة.

واستمع "محلب" ومستشار الرئيس، من المسئولين عن عملية التطهير على حجم العمل الجاري بالبحيرة وما وصلت إليه أعمال التطهير وإزالة التعديات.

وقال محافظ بورسعيد، إن مساحة البحيرة تبلغ حوالي 120 ألف فدان منها قرابة 80 ألف فدان تقع ضمن نطاق محافظة بورسعيد وبلغت نسبة التعديات عليها 70% من إجمالي المساحة الموجودة بالمحافظة أي ما يعادل 45 ألف فدان، وتقوم الثروة السميكة بالتعاون مع القوات المسلحة المسئولة بأعمال تكريك وتطهير شمال الطريق الدولي بمعداتها وكراكتها.

وأشار المحافظ إلي أن المشروع يستهدف تطهير كافة مسطح البحيرة من كل أنواع التعديات وإقامة قريتين نموذجيتين للصيادين على ضفاف البحيرة لنقل الصيادين المقيمين داخل الجزر والمراحات إليها بعد حصرهما، والتأكد من وجودهم بهذه المناطق وقيامهم باحتراف مهنة الصيد بها، مشددا على أنه لن يضار أي مواطن من أعمال التطوير التي ستشهدها البحيرة وهي رسالة اطمئنان للعاملين بالصيد وأصحاب المزارع للاطمئنان علي مستقبلهم بالبحيرة، وذلك بناء على تكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل