المحتوى الرئيسى

محافظ الإسماعيلية يعلن توزيع لحوم الهدي والأضاحى السعودية على 5510 أسرة بالقرى

12/06 16:48

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية أنه فى اطار تفعيل أوجه التعاون  والتنسيق مع مؤسسة صندوق تحيا مصر وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، فقد تقرر أن تكون الاسماعيلية أولى محافظات الجمهورية وباكورة التنفيذ للمبادرة الخيرية التى أطلقتها مؤسسة تحيا مصر والبدء فى توزيع لحوم الهدى والأضاحى الواردة من المملكة العربية السعودية على مواطنى وأهالى القرى والمناطق الأكثر احتياجا.

وأشار الى أنه تم تخصيص كمية قدرها 18 طن من اللحوم لمحافظة الاسماعيلية سوف يتم توزيعها خلال هذا الأسبوع على عدد 51 قرية وتابع باجمالى عدد 5510 أسرة بواقع 5و3 كيلو جرام لكل أسرة وذلك بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والوحدات المحلية ومن المنتظر أن يتم البدء بالتوزيع من خلال مجمع الزهراء الخيرى على عدد 951 أسرة بمدينة الاسماعيلية والباقى من خلال الجمعيات الأهلية بالقرى  والتوابع  .

جاء ذلك خلال رئاسة محافظة الإسماعيلية لجلسة إجتماع المتابعة الإسبوعى الدورى للمجلس التنفيذى للمحافظة والتى عقدها المحافظ بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد والمقدم محمد سمير نائب المستشار العسكرى للمحافظة ومحمد عبدالله مدير ادارة الاحتياجات بمؤسسة تحيا مصر ومحمد أبو المجد رئيس مجلس ادارة جمعية الزهراء الخيرية بالاسماعيلية وأسامة حسن ممثلا عن وزارة التضامن الاجتماعى لبرنامج تكافل وكرامة  ورؤساء المراكز والمدن والإحياء ومديرى العموم لمختلف مديريات الخدمات  .

وخلال الاجتماع أشار المحافظ الى أن إجمالى عدد المشروعات الإستثمارية

كما أعلن المحافظ أنه تم الموافقة على اقامة عدد 2  كوبرى جديد على ترعة الاسماعيلية بمنطقة نفيشة اضافة الى مشروع الكبارى وتطوير المحاور والطرق المرورية التى تنفذها القوات المسلحة لتيسير حركة المرور والقضاء على الاختناقات المرورية بالمنطقة .

وأضاف أنه تقرر تحريك وتعديل موقع مكان الكمين الأمنى بمنطقة نفيشة بعيدا عن مزلقان السكك الحديدية لتيسير حركة المركبات والمرور بالمنطقة .

كما أكد محافظ الأسماعيلية على جميع المسؤلين بالالتزام برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الحدات المحلية ومديريات الخدمات تحسبا واستعدادا لمواجهات التقلبات الجوية والطقس الغير مستقر ومواجهة تجمعات مياه الأمطار أو السيول .

  ضرورة مضاعفة وتكثيف كافة الجهود من جميع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة وجميع الجهات والمؤسسات الحكومية والعاملين بها من أجل تبسيط وتيسير جميع الاجراءات المتعلقة بالخدمات الجماهيرية التى تقدم للمواطنيين واعتبار ذلك على رأس وأولى أولويات العمل التنفيذى .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل