المحتوى الرئيسى

13 معلومة عن إلهام شرشر زوجة حبيب العادلي

12/06 16:38

بعد مضي ما يزيد عن 7 أشهر على تداول شائعات هروبه في الفترة التي كان من المقرر أن يعود للسجن مرة أخرى حتى يتم البت في الطعن المقدم منه على الحكم، سلم وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي نفسه صباح أمس، لوزارة الداخلية لتنفيذ الحكم الصادر ضده، قبيل أيام من نظر أولى جلسات الطعن على الحكم الصادر بحقه في قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد، وسكرتارية أيمن القاضي وممدوح عبد الرشيد، قضت على حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، بالسجن 7 سنوات، و12 بأحكام متفاوته في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدي بالمال العام في القضية التي عرفت إعلاميا بـ"فساد الداخلية".

وهو ما أثار جدلًا ضخمًا، ودفع زوجته إلهام شرشر، إلى توضيح حقيقة الأمر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كل يوم"، على قناة "أون إي"، مع الإعلامي عمرو أديب، نافية هروبه، مؤكدة أنه يحترم القانون وأنه تعرض لأزمة صحية الفترة الماضية، ويعيش على "شريانين" في القلب، رافضة الإفصاح عن مكان اختفائه، لتثير تصريحاتها أيضًا بدورها جدلًا جديدا.

وتستعرض "الوطن" أبرز المعلومات عن إلهام شرشر، كما يلي:

- تبلغ من العمر 54 عامًا.

- عملت صحفية بقسم الحوادث في جريدة الأهرام، منذ أوائل الثمانيينات.

- تزوجت مسبقًا من رجل الأعمال المصري أشرف السعد، المقيم حاليًا بلندن، وانفصلت عنه منتصف التسعينات.

- تزوجت "العادلي" في يناير عام 2001، بعد وفاة زوجته التي أنجب منها ثلاث بنات، وانتقلت "إلهام" إلى مسكن وزير الداخلية السابق بميدان لبنان؛ لتعيش معه وأنجب منها طفلا "شريف".

- قدمت وقتها على إجازة دون مرتب من جريدة الأهرام.

- بعد زواجها من وزير الداخلية السابق، ظلت متوارية عن الأنظار حتى عام 2005، الذي تصدرت فيه غلاف مجلة "نصف الدنيا" التابعة لمؤسسة الأهرام، والتقت لها صورة في منزلها الفخم تظهرها بأناقة شديدة، في حوار أجرته معها الصحفية حنان مفيد فوزي.

-  بعد 4 أعوام من الحوار، ظهرت إلهام شرشر من جديد، ولكن وهي ترتدي حجابًا أبيض.

- في ذلك الوقت، وتحديدًا في مارس 2009، أفردت لها جريدة الأهرام عامودًا صحفيًا، لكتابة مقالاتها الأسبوعية بعدد الجمعة.

- تناولت في مقالها الأول، إنجازات الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وصفته بأنه "فارس معركة البناء بمصر"، وكان المقال بعنوان "فارس للأبد".

- استمرت في كتابة مقالاتها الأسبوعية، حتى 7 يناير2011، الذي كتبت فيه مقالًا حمل عنوان "يا أولى الألباب.. إنها الصهيونية معقل الإرهاب".

- في أعقاب ثورة يناير، تم استدعاء إلهام شرشر مرتين للتحقيق معها في قضيتي الكسب غير المشروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل