المحتوى الرئيسى

قبل انطلاقها الليلة.. 12 رقما قياسيا فى سجلات كأس العالم للأندية منها 2 للأهلي

12/06 16:24

تنطلق اليوم فعاليات بطولة كأس العالم للاندية النسخة الـ14 والتي تستضيفها الإمارات في الفترة من 6 ديسمبر وحتى 16 من نفس الشهر بمباراة افتتاحية تجمع بين فريقي الجزيرة الإماراتي وفريق أوكلاند سيتي النيوزلندي والمقرر لها أن تقام في تمام الساعة السابعة مساءً على استاد هزاع بن زايد.

ويشارك في البطولة 7 أندية هى الجزيرة الإماراتي، الوداد البيضاوى المغربي ريال مدريد الإسباني، باتشوكا المكسيكي، أوكلاند سيتى النيوزيلندي، أوراوا الياباني، وجريميو البرازيلي.

وفيما يلي نستعرض أهم الأرقام القياسية للأندية من تاريخ النسخ المختلفة من البطولة :

-أكثر الدول استضافة لبطولة كأس العالم للأندية هي اليابان 8 مرات، ثم المغرب والإمارات العربية المتحدة مرتين لكل منهما.

-برشلونة الإسباني أكثر الفرق تتويجًا ببطولة كأس العالم للأندية برصيد ثلاث بطولات في 2009، 2011 و2015، ثم ريال مدريد الإسباني وكورينثيانز البرازيلي برصيد بطولتين لكل منهما.

-أكثر الدول تتويجًا ببطولة كأس العالم للأندية هي إسبانيا برصيد خمس بطولات، ثم البرازيل برصيد أربع بطولات، ثم إيطاليا برصيد بطولتين.

-أكثر عدد من الأندية مشاركة في كأس العالم للأندية كان من البرازيل بمشاركة ستة أندية هي كورينثيانز، إنترناسيونال، ساو باولو، فاسكو دا جاما، سانتوس وأتلتيكو مينيرو، والمكسيك بمشاركة ستة أندية أميريكا، باتشوكا، مونتيري، نيكساكا، أطالانطا وكروز أزول ثم اليابان بمشاركة خمسة أندية سانفريتشي هيروشيما، أوراوا ريد دياموندز، جامبا أوساكا، كاشيوا ريسول وكاشيما أنتليرز.

-أكثر فرق الاتحادات القارية تتويجًا ببطولة كأس العالم للأندية هو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم برصيد تسع بطولات بين برشلونة، ريال مدريد الأسباني، ميلان الإيطالي، مانشستر يونايتد الإنجليزي، الإنتر الإيطالي، بايرن ميونيخ الألماني، ثم اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية برصيد أربع بطولات موزعة بين كورنثيانز البرازيلي، ساو باولو البرازيلي وانترناسيونال البرازيلي.

-برشلونة أكثر الأندية وصولًا إلى نهائي كأس العالم للأندية، أربع مرات في 2006، 2009، 2011 و2015.

-أوكلاند سيتي الأسترالي أكثر فريق خوضًا للمباريات برصيد 14 مباراة في ثمان بطولات مختلفة من كأس العالم للأندية.

-أوكلاند سيتي هو أكثر الأندية مشاركة في كأس العالم للأندية بالتواجد في تسع بطولات: 2006، 2009، 2011، 2012، 2013، 2014، 2015، 2016 و2017.

-أوكلاند سيتي أكثر الأندية مشاركة متتالية في كأس العالم للأندية برصيد سبع مشاركات منذ 2011 حتى 2017.

-برشلونة أكثر فريق تحقيقًا للانتصارات في تاريخ كأس العالم للأندية برصيد سبعة انتصارات، فيما يحمل الأهلي رقمًا سلبيًا كأكثر الفرق تعرضًا للهزيمة في تاريخ البطولة برصيد سبع هزائم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل