المحتوى الرئيسى

صور.. القضاء على عشوائية صناعة الدواجن أهم توصيات المؤتمر العاشر بالعين السخنة

12/06 15:31

أعلن الدكتور محمد الهادي، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية البيطرية المصرية لصناع الدواجن، اختتام فعاليات المؤتمر العاشر والذى عُقد لمدة ثلاثة أيام بأحد منتجعات العين السخنة، وضم عددًا من العلماء المصريين والعرب والأجانب من مختلف جامعات العالم فى مجالات الطب البيطري.

وقال الدكتور محمد الهادى إن المؤتمر أثمر عن توصيات غاية في الأهمية وتم طباعتها وتوزيعها على أعضاء المؤتمر للاستفادة من خبرات العلماء الذين حضروا المؤتمر من مختلف أنحاء العالم، كما حضر المؤتمر عدد من الشركات العاملة فى المجالات المرتبطة بصناعة الدواجن والأعلاف.

وأضاف الهادي أن المؤتمر ساهم فى تقديم تاريخ كل مرض مرتبط بالدواجن ودورة علاجه واختلافه من مكان إلى مكان على مستوى العالم ودورة تحوله والقضاء عليه، كما جاءت هذه التوصيات لاعتبار الدواجن من المصادر الغذائية الحيوانية المهمة جداً، خصوصاً لأفراد الطبقات المتوسطة والفقيرة والتي لا تستطيع تحمل تكاليف اللحوم الحمراء.

وأكد الدكتور مجدى القاضي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للدواجن، أن الهدف الأساسى من المؤتمر تنمية صناعة الدواجن فى مصر من خلال التعرف على الأمراض الجديدة لمعالجتها، حتى لا يتأثر الاقتصاد المصرى بهذه الأمراض وخاصة أن صناعة الدواجن تعتبر أمنًا قوميًا.

وأشار الدكتور أحمد حسين مهران، المتحدث الإعلامى للمؤتمر، إلى أن القضاء على العشوائية فى صناعة الدواجن أحد أهم توصيات المؤتمر التى تحتاج إلى إرادة سياسية يجب أن تنفذ بشكل سريع على أرض الواقع.

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 6-12-2017.. البلدي بـ38 جنيها

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل