المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات: نسعى إلى تحويل مصر إلى دولة منتجة ومطورة للتكنولوجيا

12/06 15:20

أكد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر تخطو خطوات ثابتة نحو تفعيل استراتيجية قومية أولوياتها مبنية على الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وأن تكون عضوا مؤثرا دوليًا منتجا ومطورا للتكنولوجيا وليس كمستهلك ومستخدم فقط، مشيرا إلى اهتمام الدولة بعدد من المجالات التكنولوجية مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والبرمجيات المدمجة.

جاء ذلك خلال مشاركة المهندس ياسر القاضي، في مؤتمر قمة مراجعة الاتصالات الذي ينعقد في دبي، بالإمارات العربية المتحدة خلال يومي 6 و7 ديسمبر الجاري. ويعد الحدث منصة تجمع حشد متميز من كبار القادة والمسئولين المتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمديرين التنفيذيين من مختلف القطاعات، وتتيح فرصة التواصل مع المشغلين والموردين المختلفين.

وتسلط جلسات القمة الضوء على التطور المستمر في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتحول نحو عالم رقمي، والجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، والمدن الذكية، والجريمة الإلكترونية.

وأوضح الوزير خلال كلمته، أهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات في ميكنة دورات العمل داخل أجهزة الدولة من أجل مكافحة الفساد ورفع كفاءة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وإعطاء الفرص للشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجالات محددة مع تعظيم الاستفادة من الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية والاستفادة من خبراتها واستثماراتها، خاصة في تطوير التكنولوجيا، وذلك في إطار استراتيجية الدولة في تبني السياسات والأدوات الداعمة للتحول نحو المجتمع الرقمي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل