المحتوى الرئيسى

نتانياهو: لن تسمح لإيران بإنشاء قاعدة عسكرية فى سوريا

12/06 15:16

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل لن تسمح لإيران بإنشاء قاعدة عسكرية فى سوريا، كما دعا إلى وقف تطوير إيران للصواريخ الباليستية والطاقة النووية ودعمها للإرهاب العالمي.

وقال نتانياهو، بعد ظهر اليوم فى مؤتمر جيروزاليم بوست الدبلوماسى، إن إسرائيل لن تسمح لإيران بتأسيس أنفسهم فى سوريا، مشددًا بقوله: "إننا نقول ما نقوله وما نعنيه"، وفقًا لما أفادته صحيفة جيروزاليم الإسرائيلية.

جاء ذلك بعدما نفذت القوات الإسرائيلية غارتين جويتين فى سوريا، إحداهما على قاعدة عسكرية إيرانية والأخرى على مركز أبحاث عسكري سوري، خلال هذا الأسبوع.

وخلال خطابه اليوم، قال نتانياهو إن الرئيس الأمريكي حث العديد من الدبلوماسيين على الضغط على إيران فيما يتعلق بحقوق الإنسان، ووقف القدرات النووية الإيرانية، مشيرًا إلي أن ترامب طلب دعم الجهود المبذولة لوضع سلسة من الضمانات حول الاتفاق النووي المبرم فى 2015 مع إيران، والذي يعالج أوجه الخلل فى الاتفاق الذي يسمح لإيران بأن تصبح سريعًا قوة نووية.

وتابعت الصحيفة الإسرائيلة، نقلا عن نتانياهو، أن طهران تقوم بتطوير صاروخ باليستي عابر للقارات، مع انتشار عالمي، وأن حماس وحزب الله لن يدوما يومًا بدون إيران.

نرشح لك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل