المحتوى الرئيسى

آخرهم رجاء حسين.. أزمات الفنانين بسبب "يخلق من الشبه أربعين"

12/06 14:25

قد يعتقد البعض أن المثل الشعبي الدارج الذي يقول "يخلق من الشبه أربعين"، نوع من أنواع الفانتازيا الكوميدية، لكن الواقع ثبت صحتها، وذلك بعد ظهور نماذج من البشر متقاربين في الشكل والملامح والطباع دون أن يكون هناك صلة قرابة بينهم لا من بعيد ولا قريب.

فالكثير من الفنانين والفنانات من حولنا لهم أشباه، منهم من هم مشاهير ومنهم من هم أناس عاديون، ولكن تتفاوت درجة الشبه من شخص لآخر.

وقد تسبب "تقارب الشبه" في أزمة كبيرة داخل الأوساط الفنية، كانت آخرهم الفنانة رجاء حسين التي تعرضت لموقف حرج، بعد ظهور شبيهتها في أحد المناسبات بشعر أصفر وفستان مفتوح عند منطقة الصدر والذراعين، قيل إن الصورة للممثلة رجاء حسين بعد نيولوك غير من شكلها كثيرًا.

وكثرت الشائعات حول الصورة بأن الفنانة خضعت لعمليات تجميل بعد تجاوزها ال80 عامًا كي تبدو أصغر سنا، وهو الأمر الذي أثار ضجرها، وخرجت لوسائل الإعلام بعد غياب دام لسنوات بعيدًا عن الأوساط الإعلامية والصحافية بعد وفاة ابنها، نافية ذلك باستهجان شديد قائلة "معقول بعد ما وصلت لهذا العمر أعمل نيولوك .. هو أنا اتجننت؟" مؤكدة أنها لم تذهب إلى حفلات أو أعياد ميلاد بعد استشهاد ابنها.

لم تكن أزمة تقارب الشبه مع الفنانين التي وضعت الفنان رجاء حسين في وضع حرج وليدة اليوم، حيثُ سبق وتسبب في أزمة لبعض الفنانين التي تذكر الوفد بعضًا منهم في السطور التالية..

سادت حالة من الارتباك حول السجادة الحمراء في حفل افتتاح الدورة ال39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث فوجئ المصورون بفنانة تشبه ياسمين صبري تمامًا فظنوا أنها هي وبدؤوا في التجمهر حولها.

وبعد أن اقترب منها المصورون، لاحظوا أنها الفنانة المغربية جيهان خليل وليست ياسمين

بين ليلة وضحها، وجد الشاب المصري ميللر مجدي فخري، نفسه مشهورًا على الشبكات الاجتماعية، وتضاعف لديه أعداد المتابعين على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، حيثُ اكتشف بعد ذلك أن نشطاء الشبكات الاجتماعية ظنوا أنه الفنان أحمد حلمي بسبب تقارب الشبه الكبير بينهم، فتمنى الشاب بعد أن لمس مدى تقارب الشبه في الملامح والشكل أن يحضر الفنان حفل زفافه، ونشروا أصدقاء ميللر رغبته على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يجدوا استجابة من أحد، كما تحدثوا مع صحفيين على أمل أن تصل رغبة ميللر لحلمي، لكن خاب مسعاهم أيضًا، وخلال حفل الزفاف الذي أقيم بإحدى فنادق القاهرة الفارهة، فوجئ الجميع بالفنان أحمد حلمي يدخل القاعة ليحيي العروسين ويلتقط معهما الصور التذكارية.

تعرضت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي لموقف محرج، بعد ظهور شاب متحول جنسيًا قيل إنه شبيه الفنانة، ولقب بـ "هيفاء ماجيك".

وواصل الشاب بخلاعته اللاحدود لها، باستعراض مفاتنه التي حولها من ذكورية إلى أنثوية وتضاريسه التي عدلها لتصبح شبيهة بتلك التي تتميز بها وهبي، ليظن كل من يرى صورته أنه الفنانة المشهورة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل