المحتوى الرئيسى

3 مزاعم إسرائيلية حول القدس نفاها عالم يهودي: "المدينة فلسطينية"

12/06 20:45

"ليست مستوطنة بل عاصمة لإسرائيل".. هكذا زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، متحدثا عن مدينة القدس، عاصمة دولة فلسطين، ليردد مزاعم يتمسك بها الاحتلال الإسرائيلي حول ثاني الحرمين الشريفين.

وفي الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نيته اعتبار القدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل مقر سفارة واشنطن إلى هناك، تزداد وتيرة ترديد المزاعم الإسرائيلية حول مدينة القدس، والتي يرصدها "الوطن" في هذا التقرير..

- عاصمة الشعب اليهودي منذ 3 آلاف سنة:

يعتبر الاحتلال الصهيوني، أن القدس كانت منذ 3 آلاف سنة عاصمة للشعب اليهودي، وفي تصريح على لسان نتنياهو أيضًا، زعم أن الشعب اليهودي كان يبني القدس منذ 3000 عام والشعب اليهودي يبني القدس اليوم، والقدس ليست مستوطنة، وهو ما يتنافى مع الرويات التاريخية حول ظهور اليهود في فلسطين.

في الوقت الذي يزعم فيه رجال الدين اليهود، وجود هيكل سليمان بجوار المسجد الأقصى، شكك عالم الآثار الإسرائيلي فلنكشتاين، في عام 2011، وجوده، مؤكدًا أنه لا يوجد أي شاهد أثري يدل على أنه كان موجودا بالفعل.

فيما أكد رافاييل جرينبرج، الذي يعمل أستاذًا بجامعة تل أبيب أنه كان من المفترض أن تجد إسرائيل شيئًا مع استمرار البحث والحفر عن الهيكل المزعوم، وهو ما ينسف رواية وجوده من الأساس.

- الآثار اليهودية في المدينة:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل