المحتوى الرئيسى

حفل تخريج الدفعة الأولى من نادي المحادثة بتربية عين شمس

12/06 14:05

نظم مكتب الاتصال والتعاون الدولي بكلية التربية جامعة عين شمس احتفالا بتخريج الدفعة الأولى من نادي المحادثة وتكريم الفريق الطلابي المتطوع بحضور الدكتور ماجد أبو العينين، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة زينب النجار، الدكتور زكريا الصيفي، والدكتور أحمد على، والدكتور محمود جابر.

وتحدث الدكتور ماجد أبو العينين مشيدًا بجهود أعضاء المركز والتعاون البناء بين فريق العمل، مؤكدًا أهمية دور الطالب المعلم في تطوير ذاته من خلال العمل التطوعي والخدمة المجتمعية من أجل إعداد جيل واعي قادر على مجابهة التحديات.

وخلال كلمتها أكدت الدكتورة رشا كمال، مديرة مكتب الإتصال والتعاون الدولي ومكتب التميز التربوى، أن المشروع تم تأسيسه بسواعد وعقول طلاب كلية التربية النابغين لنشر ثقافة المنح المدارسية وفكرة التعليم الذاتي بهدف تطوير النظام التربوي وتوفير فرصة للطلاب لممارسة اللغة وإتقانها دون خجل في خطوة لتطوير المعلم التربوي وإعداد كوادر طلابية لتعظيم الإستفادة منها وتوظيفها في مجالات التنمية المستدامة.

كما تحدثت الطالبة أسيل سعد من كلية التربية قسم اللغة الإنجليزية بجامعة عين شمس وعضو مؤسس للمشروع حول خلفية المشروع ونشأته وأهدافه وأبرز أنشطته، مشيرةً خلال كلمتها أن فريق العمل في مكتب الإتصال والتعاون الدولي قام بنشر نموذج طلب التقديم على صفحة موقع "فيسبوك" تحت إشراف د. رشا كمال, حيث وصل عدد يتعدى 250 نموذج طلب في غضون 24 ساعة. تم قبول 50 متقدم للإنضمام للجولة الأولى من نادي المحادثة وتخريج 10 أشخاص في حفل التكريم المنعقد في الخامس من ديسمبر عام 2017. أستغرقت الجولة الأولى عدد 7 محاضرات تم خلالها تنفيذ أنشطة تعتمد على مهارتي الإستماع والتحدث اساسا مثل التمثيل والمناظرات والمناقشات حول موضوعات مختارة بالإضافة لعدد من الألعاب الترفيهية التي تمت باللغة الإنجليزية. تم إنعقاد إمتحان الإستماع في المحاضرة السادسة والذي تلخص في 7 مقاطع صوتيه مثل الأناشيد والقصص القصيرة والحوارات باللغة الإنجليزية التي ينبغي عليهم فهمها جيدا للإجابة على الأسئلة المدونة في ورقة الإمتحان.

وأشارت على ان المشروع لم يقتصر على نادي المحادثة فقط بل أيضا شمل بعض المحاور الأخرى المهمة مثل المنح الدراسية حيث قام فريق العمل بنشر عدد 36 منحة مختلفة على صفحة مكتب الإتصال والتعاون الدولي في كافة التخصصات وفي كل الدرجات العلمية من الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس وحتى برامج التبادل الثقافي للطلبة كما حرصت على وجود بعض المنح الأونلاين لأولئك الذين لا يقدرون على السفر.

شمل المشروع عدة أنشطة إضافية مثل إقامة إكشاك تعليمية على أرض الكلية لمناقشة الطلاب حول رؤيتهم المستقبلية لأنفسهم ولمجتمعاتهم وكيف تحويلها إلى حقيقة بالإضافة لعرض الفرص التعليمية التي يقدمها الفريق.

كما أكدت على أن مشاركة الفريق في منافسات الدور النهائى لمسابقة “معًا” الإقليمية للترابط المجتمعي يعد إنجازًا حقيقيا وتصويرا لواحد من أهم إنجازات الفريق الهامة.

كما تعهدت بخطوات جديدة لتحسين وتطوير المشروع تتمثل فى ضم ناديين أخرين باللغتين الفرنسية والألمانية بالتعاون مع القسمين الألماني والفرنسي من خلال إختيار الكوادر النابغة من القسمين وتدريبها على آليات التعليم الحديثة ومن ثم تصبح قادرة على إدارة وإستدامة المشروع على رقعة أوسع من ذي قبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل