المحتوى الرئيسى

في عيد ميلادها.. أبرز 6 أزمات في حياة شريهان

12/06 14:04

يحتفل جمهور النجمة شريهان اليوم، بعيد ميلادها الـ53، فقد ولدت الفنانة الكبيرة في مثل هذا اليوم عام 1964، وتعد واحدة من أهم الفنانات اللاتي تألقن في مجال الاستعراض، فقد مثلت وغنت ورقصت، لتحفر اسمها وسط كبار النجوم.

وعلى الرغم من النجومية الكبيرة التي حققتها شريهان، إلا أنها عانت من بعض الأزمات في حياتها، أبرزها:

اسمها بالكامل شريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني، تزوجت والدتها عرفيا من والدها، وتوفي الأب ولم تستطع أمها إثبات نسبها، بعد أن حاربتها أسرة زوجها الراحل بسبب الميراث، وفي 20 يونيو 1980، تم حسم القضية التي رفعتها والدتها، لإثبات نسب شريهان لوالدها أحمد الشلقاني، وكانت تبلغ من العمر 16 عاما.

عمر خورشيد هو شقيق شريهان من الأم، وصرحت شريهان أكثر من مرة، أن "خورشيد" كان أخًا، صديقًا، أبًا، كان يعني لها كل شيء، وبعد وفاته المفاجئة، إثر تعرضه لحادث عام 1981– قيل أنه مدبر- عانت شريهان من فقدانه، وانهارت فور علمها بوفاته، لدرجة أنها أصيبت بشلل مؤقت حينها، وتحرص كل عام على نعيه عبر صفحاتها بمواقع التواصل..

في عام 1987، توفيت والدتها عواطف هاشم، بعد صراع مع مرض السرطان، وأصبحت شريهان بعدها وحيدة، بلا أب، أو أم أو شقيق.

في 24 مايو 1989، تعرضت شريهان لحادث سيارة، أثناء عودتها من الإسكندرية، وقيل وقتها أن الحادث مدبر أيضًا، وتعرضت شريهان لإصابات بالغة وكسور في عمودها الفقري وعظام الحوض، وخضعت شريهان على مدار عامين لعدد من العمليات الجراحية، وعلى الرغم من خطورة الحادث، الذي وصف وقتها بـ"المأساوي"، إلا أنها خرجت منه قوية، وضاعفت عدد ساعات العلاج الطبيعي التي كان من المفترض أن تخضع لها يوميا، وبالفعل عادت عام 1991 لتقدم واحدة من أشهر مسرحياتها وهي "شارع محمد علي".

تزوجت شريهان مرتين، الأولى من الأمير المغربي علال الفاسي، إلا أنهما سرعان ما انفصلا، نظرًا لغيرته الشديدة عليها، وبعدها تزوجت سرًا من الملياردير الأردني علاء الخواجة، وهو زوج الفنانة إسعاد يونس، لتفتح الأخيرة النار عليها، خاصة أنها كانت صديقتها، ولكن سرعان ما استقرت الأمور بينهما.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل