المحتوى الرئيسى

ننشر خطة الإدارات العامة لـ«رىّ قنا» لصيانة الترع والمصارف | النجعاوية

12/06 14:04

الرئيسيه » اخر الأخبار » ننشر خطة الإدارات العامة لـ«رىّ قنا» لصيانة الترع والمصارف

كتب – بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل

عقدت الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظتي قنا والأقصر اجتماعًا برئاسة المهندس محمد السيد خضير، وبحضور مديري إدارات هندسات الري وحماية النيل لمناقشة خطة الإدارات العامة لأعمال صيانة المجاري المائية “الترع والمصارف” خلال فترة أقل الاحتياجات لاستيعاب فترة أقصى الاحتياجات المقبلة.

وقال المهندس مجدي زيدان، مدير عام هندسة ري دشنا، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إن الاجتماع خلص إلى ضرورة الالتزام بالأيكون هناك فترة فصل بين انتهاء عقود التطهيرات الجارية والعقود الجديدة، والانتهاء من أعمال الترسية، وإصدار أوامر التشغيل للمصارف بالإداراتين، حتى يمكن القضاء على أي ازدحام بالمصارف المكشوفة بالتوازي مع أعمال صيانه شبكات الصرف المغطى.

وأضاف زيدان أن الاجتماع أوصى بضرورة العمل على إزاله أي تعديات قد تحدث في المهد، بالتنسيق مع الجهات المعنية وموافاة الإدارة المركزية بتقرير يومي عن الإزالات بدائرة كل إداره، وعمل الصيانة المطلوبة للمعدات الموجودة بالإدارات بحيث تكون جاهزه لأي أعمال طوارئ خصوصًا في حالة حدوث سيول.

وأشار مدير الهندسة إلى أن الاجتماع يهدف إلى تنظيم دولاب العمل، والاستعداد لموسم السيول، وتطوير منظومة العمل في الفترة المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل