المحتوى الرئيسى

أمطار غزيرة فى المحافظات.. وزحام مرورى يشل القاهرة الكبرى

12/06 22:34

كتب ــ وليد ناجى ومصطفى سنجر ومحمد نصار ورضا الحصرى وحلمى ياسين وأحمد سباق:

- وفاة 4 وإصابة 5 فى حادثى تصادم بالجيزة وكفر الشيخ.. وتوقف حركة الصيد بالبرلس وبوغاز عزبة البرج.. ووفاة طفل بعد سقوط شجرة

شهدت أنحاء عديدة من محافظات الجمهورية موجة من الطقس السيئ، وسقطت أمطار غزيرة على مناطق متفرقة، وهو ما أدى إلى توقف حركة الصيد بالمناطق الساحلية، وارتباك مرورى فى عدد من الشوارع والميادين والطرق الرئيسية، ووقوع عدد من الحوادث أسفرت عن وفاة 4 أشخاص.

ففى القاهرة الكبرى شهدت الشوارع والميادين حالة من الزحام المرورى بسبب تعطل سيارات بالشوارع وحوادث أخرى، ودفعت إدارات المرور بالخدمات الأمنية بالطريق لتسيير الحركة المرورية بشكل جيد.

وقال مصدر أمنى: إن كثافات مرورية ظهرت بمحورى جوزيف والثورة، صباح اليوم، بسبب تعطل أتوبيس وسيارة. مضيفا أن تصادم سيارتين أدى لحدوث كثافات متحركة بكوبرى أكتوبر فى الاتجاه القادم من مدينة نصر أعلى الوصلة المعلقة، وتعطل أتوبيس بمحور الثورة، وهو ما تسبب فى حدوث بعض الكثافات فى الاتجاه القادم من مصر الجديدة إلى التجمع.

وفى الجيزة، لقى 4 أشخاص مصرعهم فى حادث تصادم بين سيارة نقل ثقيل بمقطورة وسيارة ملاكى على طريق الواحات، بمنطقة الشيخ زايد، وانتقل رجال المرور لمكان الحادث لإزالة مخلفاته وتسيير الحركة المرورية بشكل جيد.

وفى كفر الشيخ تسبب هطول الأمطار على قرى المحافظة وعلى الطريق الدولى الساحلى مع هبوب الرياح، صباح اليوم، فى توقف الصيد، حيث أعلنت سلطات ميناء البرلس بغلق الميناء مؤقتا نتيجة ارتفاع أمواج البحر المتوسط عن معدلاتها الطبيعية.

وأصيب 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين على الطريق الدولى الساحلى بالمحافظة، وكان مرفق الإسعاف تلقى إخطارا د بحدوث تصادم بين سيارتين على الطريق الدولى الساحلى، وتبين إصابة خمسة أشخاص بجروح مختلفة، وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وفى مطروح سقطت أمطار غزيرة ورياح شديدة أمس، حيث وجه محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد برفع حالة الاستعداد القصوى وتجهيز المعدات والسيارات بمدن المحافظة الثمانى، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى والأجهزة المعنية، محذرا من أنه لن يسمح بوجود أى تجمعات للمياه بأى منطقة داخل المدن أو على الطرق السريعة لمنع وقوع أى حوادث بالطرق.

وفى دمياط، تعرضت المحافظة لسقوط أمطار غزيرة، وقال رئيس جمعية الصيادين فى عزبة البرج حسن خليل، إنه تم غلق البوغاز، وتوقفت المراكب عن الخروج للصيد، بسبب سرعة الرياح وارتفاع الموج إلى 3 أمتار، بينما يظل البوغاز مفتوحا أمام المراكب العائدة من البحر فقط.

وفى شمال سيناء، سقطت أمطار غزيرة فى أنحاء متفرقة بالمحافظة، وهو ما أثر على الحركة المرورية والتجارية، وقد تأثرت حركة المرور فى مراكز شمال سيناء نظرا لتكون مستنقعات مياه الأمطار فى بعض المحاور. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل