المحتوى الرئيسى

الحوثيون يهاجمون تظاهرة نسائية تطالب بجثمان صالح (فيديو)

12/06 13:44

هاجم مسلحو ميلشيات الحوثي تظاهرة نسائية خرجت في صنعاء للمطالبة بتسليم جثمان الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، الذي قتل بايدي هذه المليشيات.

وكانت التظاهرة اتجهت نحو المستشفى العسكري تطالب بتسليم جثمان صالح الذي قتله الحوثيون إثر تبديله ولاءه في الحرب الأهلية اليمنية.

وأظهر الفيديو، الاعتداء على النساء وإطلاق النار عليهن وتفريقهن بالقوة وتمزيق صور صالح.

وأفاد موقع "المشهد اليمني" نقلا عن مصدر خاص، بأن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) دفنوا جثمان صالح في مقبرة الشهداء في صنعاء بحضور عدد من أقاربه البعيدين وأبناء بلدته.

ونقل المصدر عن أحد المشيعين أن عملية الدفن تمت بسرية تامة، وبمشاركة عدد محدود من أبناء منطقته ومن أقاربه البعيدين.

وفيما ذكر الموقع الإخباري اليمني أنه لم يتمكن من التأكد من صحة رواية الدفن من مصادر أخرى، نقل عن ناشط من حزب المؤتمر الشعبي العام أن عملية دفن جثمان صالح جرت ليلا على ضوء مصباح، وبحضور 5 أشخاص فقط من عائلته.

يجدر الذكر أن رواية الدفن هذه لم يتحدث عنها إلا موقع إخباري يمني واحد، ولم تشر جماعة "أنصار الله" اليمنية إلى هذه المسألة من قريب أو بعيد حتى الآن.

وانهار التحالف بين الحوثيين وصالح على خلفية صراع على تقاسم النفوذ والسلطة، واعلن الاخير استعداده لفتح "صفحة جديدة" مع السعودية.

وادت المواجهات بين الحوثيين وقوات صالح الى مقتل 234 شخصا واصابة 400 آخرين منذ الأول من كانون الأول/ديسمبر، بحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل