المحتوى الرئيسى

نتنياهو يؤكد على تحالف إسرائيل «الفريد» مع الولايات المتحدة

12/06 13:02

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على "التحالف الفريد" لإسرائيل مع الولايات المتحدة، وذلك قبل الاعتراف المرتقب من الأخيرة بالقدس كعاصمة لإسرائيل.

ولم يعلق نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي فى القدس اليوم الأربعاء، بالتحديد على خطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقال: "دعم الولايات المتحدة لإسرائيل قوي للغاية والمنحنى فى تصاعد مستمر".

وقد أعلن مسئولون بالإدارة الأمريكية أن الولايات المتحدة ستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وستبدأ فى عملية نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وأوضح المسئولون أن ترامب سيعلن عن ذلك الساعة الواحدة مساء (1800 بتوقيت جرينتش).

وكان ترامب قد أبلغ قادة دول شرق أوسطية، أمس الثلاثاء، باعتزامه نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، وسط تحذيرات من جانب الفلسطينيين وقادة عرب من أن ذلك القرار قد يؤدي إلى إثارة أعمال عنف وعدم استقرار فى أنحاء المنطقة.

وكانت عدة فصائل فلسطينية دعت إلى "أيام غضب" شعبي للاحتجاج والتظاهر ضد الخطط الأمريكية على مدار ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وأحرق متظاهرون فى بيت لحم مساء أمس الثلاثاء صورا لترامب.

نظمت مديرية الشباب الرياضة بمحافظة الشرقية، ندوة لتوعية للمرأة تحت عنوان "معًا ضد التحرش والعنف ضد المرأة "، بمركز شباب العزيزية مركز منيا القمح، على أن تنتهي فعالياتها غدا الخميس، بالتعاون مع ...

شنت أحياء المناخ والضواحي بمحافظة بورسعيد اليوم الأربعاء، حملة مكبرة لمتابعة الأعمال اليومية للنظافة، ورفع القمامة والمخلفات التى تقوم بها إدارات تحسين البيئة والطوارئ والإشغالات بالحى مرورا بكافة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل