المحتوى الرئيسى

الفخامة والقوة .. عنوان معرض لوس أنجلوس للسيارات 2017 (صور)

12/06 12:56

لوس أنجلوس - (د ب أ):

مع نهاية كل عام تتجه أنظار عشاق السيارات إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية لمتابعة ومعرفة كل جديد في عالم السيارات، وذلك عن طريق معرض لوس أنجلوس الدولي، الذي تمتد فعالياته حتى العاشر من ديسمبر الجاري.

ومن الواضح أن السمة المميزة لموديلات المعرض في دورته الحالية هي الموديلات الفارهة وموديلات القوى الحصانية الكبيرة، مع بعض التقنيات التي تستهدف تقليل معدلات استهلاك المحرك للوقود.

ومن هذه النماذج، التي تتمتع بالشخصية المستقلة والكاريزما مع الكثير من الفخامة، سيارة نيسان Kicks، التي تنتمي لفئة موديلات الأراضي الوعرة، والموديل الجديد من مازدا 6 بملامح تصميمية ومحركات جديدة، كما تطل السيارة برتوش تصميمية جديدة وأجواء أكثر رفاهية بالمقصورة الداخلية من خلال العديد من التجهيزات الإضافية.

وقدمت شركة مرسيدس الجيل الجديد من سيارتها CLS الكوبيه رباعية الأبواب. وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل الثالث من CLS يستند من الناحية التقنية على الجيل الحالي من سيارة الفئة S، كما يستعير منه العديد من التجهيزات الإضافية مثل كشافات LED وباقة Intelligent Drive، إلا أن السيارة تتمتع بملامح مستقلة من خلال مقدمة القرش والخلفية المفعمة بالقوة. وبفضل زيادة قاعدة العجلات تتمتع السيارة بالمزيد من الرحابة في المقاعد الخلفية.

بي إم دبليو تخطف الأنظار

وخطفت بي إم دبليو أنظار المعرض من خلال كشف النقاب عن الموديل الرودستر من أيقونتها i8 الهجين. وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة i8 Roadster الهجين الرياضية المكشوفة تأتي مجهزة بمقعدين فقط، مع سقف قماشي يعتمد على آلية أوتوماتيكية بالكامل؛ حيث تتم عملية فتح وغلق السقف في غضون 15 ثانية بشكل كهربائي كامل. وتعكس الأبواب المجنحة المصنوعة من ألياف الكربون مع طبقة خارجية من الألومنيوم الطابع الرياضي للسيارة.

وتذهب جيب للمعرض على متن الموديل الكابريو من أيقونتها Wrangler، والتي تم تجهيزها بسقف قماشي.

وبالاقتراب من قسم الموديلات المتوحشة نسمع زئير سيارة شيفروليه Corvette ZR1، والتي تعتمد على سواعد محرك سعة 2ر6 لتر وبقوة 563 كيلووات/765 حصان، يمكنّها من بلوغ سرعة قصوى تزيد عن 300 كلم/س. وجاءت بورشه إلى لوس أنجلوس على متن أقوى موديلات 718؛ حيث عرضت نسخ GTS من الموديلين Boxster وCayman بقوة 268 كيلووات/365 حصان.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل