المحتوى الرئيسى

طلاب بآداب أسيوط يدشنون حملة علاقات عامة لترويج المدن السكنية الجديدة | أسايطة

12/06 12:16

الرئيسيه » أخر الأخبار » طلاب بآداب أسيوط يدشنون حملة علاقات عامة لترويج المدن السكنية الجديدة

دشن طلاب بقسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة أسيوط، حملة علاقات، ضمن مشروعات التخرج التي ينفذها طلاب السنة الرابعة بالكلية، وحملت الحملة اسم “أسيوط الجديدة.. السكن اللي بتحلم بيه”، وتروج الحملة للمدينة العمرانية الجديدة وجذب المواطنين للسكن فيها.. “الأسايطة“، تلقي الضوء على المشروع في التقرير التالي:

تقول أروي نوبي، مسؤولة الاتصالات الداخلي في الحملة، إن المشروع يشارك فيه 10 طلاب من بينهم صبا عماد، وهبه جمال، ونشوي أحمد، وباسل محمد، وهو مشروع يقوم بالترويج لمدينة أسيوط الجديدة، وبدأنا للاستقرار على الفكرة وعرضها على القسم والتخطيط لها منذ الصيف الماضي، ومن ثم بدأنا في تنفيذها على أرض الواقع.

وتضيف ندا عبدالرحيم، أحد الطلاب المشاركين في الحملة، أن فكرة المشروع جاءت من مشكلة المدن العمرانية الجديدة في مصر بوجه عام، وقمنا بتركيز على مدينة أسيوط وتطبيق المشروع في مكان المحلي وندعوا الناس للسكن هناك وترك زحمة المحافظة.

وتشير نسمة عبدالرحيم، مسؤولة العلاقات الداخلية بالحملة، إلي أن هدفنا الرئيسي في الحملة الترويج لمدينة أسيوط الجديدة، ونحس صورتها لأنها فيها خدمات كتير مثل المستشفيات ودور العبادة والمدارس والنوادي تؤهل الناس إنها تعيش فيها، على عكس أنه مدرج مكان فاضي وصحراء.

ريم جاد، مسؤولة الإعلانات والمواد المرئية، تقول إننا في حملة العلاقات العامة قمنا بعمل صفحة للحملة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وقناة يوتيوب، وعمل بوسترات وبنارات للحملة، وأخذنا شعار “سكنك اللي بتحلم بيه”، وأحضرنا أسر وصورنا معاها في المدينة الجديدة.

وعن الصعوبات التي وأجهت الحملة خلال تنفيذها على أرض الواقع يقول طارق مصطفي، مسؤول العلاقات العامة بالحملة، إن الصعوبات كانت في الدعم المادي، واستطعنا أن نتغلب عليها من خلال التواصل إلي رعاة تكلفوا بمصاريف التصوير والمونتاج وطباعة البانرات وإقناعهم من خلال إننا نروج لمكان هم موجودين فيه، وظللنا في التصوير لمدة يومين بمشاركة كل أعضاء الحملة.

ويوضح عمر زناتي، مسؤول السوشيال ميديا بالحملة، إن البدأ كان بصفحة على الفيس بوك، لأن السوشيل ميديا هي أقرب وسيلة تتحدث بها الناس، ومعظمهم موجودين على موقع التواصل الاجتماعي، وكان اسم الصفحة “أسيوط الجديدة.. السكن اللي بتحلم به”، ومن خلالها نشرنا فيديوهات وتواصلنا مع الناس، وإنتاجنا فيديوهات تعريفية بأسيوط الجديدة وهي تضم أيه، وكيفية الذهاب لأسيوط الجديدة، وعدم وجود الزحمة والاختناق المروري بها، ووجود مساحات خضراء وأماكن مختلفة تعيش فيها وقدرنا في أسبوع واحد نصل إلي 6 آلاف متابعة على الصفحة.

ويتابع زناتي أن ذلك كان بالنسبة لنا نجاح لأنه في تفاعل مع الناس، وناس جاءت إلينا تريد أن تشتري وتبيع أرض في أماكن مختلفة، وآخرون طلبو مننا عمل مشاريع في أسيوط الجديدة، وندعمها والنجاح شفناه على أرض الواقع، مضيفًا أنه في البداية كانت الحملة مجرد مشروع علاقات عامة ودرجات بالكلية، ولكن لما نزلنا على أرض الواقع وأعجبتنا الفكرة ووجدنا أنه مشروع وفيه تفاعل مع الناس وشغل فيما بعد هنكمل نروج لأسيوط الجديدة ويكون مشروع استثماري وله عائد مادي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل