المحتوى الرئيسى

أجرت 106 عمليات تجميل وهذا اسمها الحقيقي.. 14 معلومة عن أمينة

12/06 12:17

لعبت الصدفة دورا كبيرا في دخولها عالم الأغنية الشعبية، ولأن الفرصة لا تأتي سوى مرة واحدة في العمر، استغلتها جيدا وقدمت واحدة من أشهر الأغنيات الشعبية، لتفتح لها أبواب الشهرة داخل مصر وخارجها، وتفرض اسمها خلال سنوات قليلة على خريطة الأفراح والحفلات في مصر والوطن العربي.

وفي التقرير التالي يرصد لكم "التحرير - لايف" 14 معلومة عن المطربة الشعبية "أمينة".

1- اسمها الحقيقي "وفاء محمد نعيم الفخراني".

2- ولدت في 6 ديسمبر 1971 بمدينة الإسكندرية.

3- حاصلة على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية.

4- اشتركت في عام 1999 في مسابقة أجرتها شركة "هاي كوالتي" لاختيار أصوات جديدة، وحينها اختارت اسم "أمينة الفخراني" بدلا من "وفاء".

5- عللت سبب اختيارها اسم "أمينة" بأن صوتها يشبه صوت المطربة الجزائرية أمينة.

6- قالت إنها ورثت الجينات الفنية عن والدها الذي وصفته بأنه كان فنانا بالفطرة، اهتم بسماع جيمع أنواع الأغاني.

7- كان حلمها في البداية أن تصبح ممثلة لا مطربة، لذا شاركت أثناء فترة دراستها في عدد من العروض المسرحية.

8- بدأت مشوارها الغنائي بالمصادفة حين قامت بالغناء في أحد المراكب السياحية، وسمعها الشاعر "أحمد شتا"، فقدمها إلى المنتج "طارق عبدال"، والذي ضمها مع آخرين إلى ألبوم غنائي بعنوان "هاي كوالتي"، وقدمت به أغنية "عودي الغزال"، من كلمات أحمد شتا وألحان حسين محمود.

9- شهرتها الحقيقية جاءت بعد تقديمها أغنية "الحنطور" في فيلم "قصة الحي الشعبي"، عام 2006، بترشيح من الفنان سعد الصغير، وقد حققت الأغنية نجاحا غير متوقع، وصل إلى حد تسمية "أمينة" بـ"مطربة الحنطور".

10- تمتلك القدرة على الغناء باللغة الهندية، وكذلك تتميز في أداء الأغنيات الرومانسية، وأغاني أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، إلا أن أغنية "الحنطور" صنفتها لدى الجمهور كمطربة شعبية.

11- قدمت "ديو" غنائيا مع المطرب اللبناني "هشام الحاج"، عن مصر ولبنان، وقد ساهم ذلك "الديو" في مضاعفة شهرتها على مستوى الوطن العربي.

12- تزوجت في عام 2012 من رجل الأعمال علاء فتحي، وأنجبت "يوسف، وعمر".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل