المحتوى الرئيسى

"برلمانى" يعرض مشاكل المواطن على البرلمان - برلمانى

12/06 11:55

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

شكوى من غرق طريق الواحات بعد كسر ماسورة مياه

أرسل القارئ عصام العبيدى، شكوى من غرق طريق الواحات، بسبب تكرار كسر ماسورة مياه رئيسية، بمدخل مدينة أكتوبر من طريق الواحات.

وأضاف القارئ فى شكواه، "تكرار كسر ماسورة مياه فى صينية الواحات بأكتوبر، مما تسبب فى حدوث فوضى مرورية، رغم أن المنطقة من أكثر المناطق حيوية"، مطالبا المسئولين بمحافظة الجيزة بسرعة التدخل لمنع حدوث الأزمة مجدددا.

شكوى من ترك مخلفات طبية خطرة أمام مستشفى الزهور بأسيوط

أرسل أحد قراء "برلمانى"، شكوى من ترك النفايات الطبية الخطرة والقمامة الخطرة بمدخل مستشفى الزهور التخصصى بمحافظة أسيوط.

وطالب القارئ عبر شكواه، ضرورة تدخل وزارة الصحة لمنع انتشار العدوى بين المارة، خاصة أن تجميع النفايات يتم بطرق ومواصفات محددة، مضيفا "يعنى الأمراض والنفايات شديدة الخطورة تترمى بالشكل ده أمام باب المستشفى".

معاناة أهالى نكلا من تأخر القطار وإهمال فى المحطة.. وقارئ يطالب بسرعة التدخل

أرسل القارئ عتمان عاشور زايد، شكوى من تأخير القطارات عن موعدها بمحطة نكلا، بمركز إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة، مضيفا أن القطار يأتى بخمس عربات فقط، مما ينتج عنه زحام شديد بالمحطة، بالإضافة إلى وجود أشكال من الإهمال من قبل الركاب الذين يتسلقون خارج القطار، وجلوس أطفال المدارس على رصيف المحطة.

وأضاف القارئ عبر شكواه، "خمس عربات ليست كافية نهائيا على كم الركاب الذين يستخدمون القطار يوميا، ونتمنى حتى لو زيادة عربتين لتخفيف العبء على كبار السن والسيدات، إلى جانب الإهمال الشديد وتجاهل مسئولى هيئة السكة الحديد لهذا الخط الذى ينقل الآلاف من المواطنين".

أهالى لقانة بالبحيرة يشكون مهاجمة النحل لهم بسبب "منحل" مخالف بالقرية

أرسل أهالى قرية لقانة التابعة لمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة، رسالة استغاثة لخدمة صحافة المواطن بـ"برلمانى"، بسبب تعرض طلاب مدرسة لقانة الإعدادية، إلى هجوم من قبل سرب من النحل أدى لحالة من الذعر بين الأهالى وأولياء أمور تلاميذ القرية، وأثارت الرعب فى نفوسهم لخوفهم من لسعات النحل.

وقال أحد المتضررين بالقرية لتعرض أبنائه للسعات النحل، إن مشكلة المناحل المجاورة للمساكن أصبحت تشكل تهديدًا للأهالى، مشيرًا إلى أن أحد الأشخاص بالقرية لديه منحل ملاصق لمنزله بقرية لقانة بمركز شبراخيت، دون أن يعبأ بالأخطار المحتملة جراء ذلك، خصوصًا أن النحل يغادر خلاياه ويتخذ من منازل القرية خلايا بديلة له، وتكمن الخطورة فى أن بعض الناس يعانون من حساسية مفرطة نتيجة لسعات النحل التى فى إمكانها أن تتسبب فى وفاتهم ما لم يتم تقديم الإسعافات العلاجية لهم.

سيدة تعانى من مرض نادر وتستغيث بوزارة الصحة لعلاجها

قالت القارئة دينا، إنها أرسلت استغاثة عاجلة لوزارة الصحة لمعاناتها من مرض نادر، مضيفة فى شكواها لخدمة صحافة المواطن، "أنا تعبانة وعندى مرض نادر جدا، بقالى 6 سنين ومفيش حد من الدكاترة عارفين يشخصوا الحالة أو نوع المرض".

وأضافت "عندى نقص فى إنزيم الألبومين فى الكبد عامل ورم فى الجسم كله، مع أن الكبد سليم والكلى سليمة، والورم سيطر على جسمى كله، وعايشة على الأدوية والمضادات الحيوية".

طلاب الأزهر يتضررون من قرار 84 بشأن الرسوب.. ويطالبون بإلغائه

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل