المحتوى الرئيسى

بوتين: لن نمنع مشاركة الرياضيين الروس بشكل شخصي في أولمبياد 2018

12/06 22:17

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن السلطات الروسية، لن تمنع مشاركة الرياضيين الروس بشكل شخصي في أولمبياد 2018، بحسب وكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وقال بوتين، خلال لقاء مع عمال مصنع "غاز" (للسيارات) في مدينة نيجني نوفغورود: "نحن من دون شك لن نمنع ولن نعرقل مشاركة لاعبينا، في الأولمبياد حال أراد أحدهم المشاركة بشكل شخصي".

كانت قد قررت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية، يوم أمس الثلاثاء، استبعاد اللجنة الأولمبية الروسية من ألمبياد 2018، على أن يسمح للرياضيين الروسيين "النظيفين" بالمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية في "بيونج تشانج" الكورية الجنوبية تحت العلم الأوليمبي.

وأضاف بوتين، "أولاُ، يجب أن أقول ذلك بشكل مباشر، إننا مذنبون جزئياً، لأننا أعطينا ذريعة لذلك. ثانياً، أظن أنهم استغلوا تلك الذريعة بشكل غير نزيه جداً".

وأعرب الرئيس الروسي عن استغرابه من القرار الذي وصفه بالظالم، قائلا "ليس هناك مسؤولية جماعية في أي نظام حقوقي في العالم".. مشيرا إلى أهمية ما توصلت إليه اللجنة بعدم وجود أي نظام حكومي لدعم المنشطات - هذا استنتاج هام"

وفي سياق متصل، أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، أركادي دفوركوفيتش، أنه يجب على الرياضيين الروس المشاركة الأولمبياد في مدينة "بيونج تشانج" في كوريا الجنوبية، رغم حظر اللجنة الأولمبية الدولية.

وأعلنت محكمة التحكيم الرياضية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن 22 رياضيا روسيا قدموا طعونا ضد قرار اللجنة الأولمبية الدولية بإبعادهم بسبب مخالفات قواعد مكافحة المنشطات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل