المحتوى الرئيسى

"تقليل الفجوة بين الصناعة والبحث العلمي" ندوة بجامعة طنطا السبت

12/06 12:10

تنظم جامعة طنطا السبت المقبل، ندوة بعنوان "تقليل الفجوة بين الصناعة والبحث العلمي.. آفاق وتحديات"، بقاعة المؤتمرات بمبنى إدارة الجامعة، وذلك في إطار التعاون بين قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة طنطا ونقابة العلميين بوسط الدلتا.

يأتي ذلك بحضور الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، والدكتور عاطف نوير نقيب العلميين بوسط الدلتا واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية.

وفي تصريح له، أكد الدكتور إبراهيم سالم على أهمية توحيد الجهود للارتقاء بالمنتج البحثي والسعي، لخلق بيئة داعمة لبحث علمي متميز يحقق ريادة علمية وتنمية مستدامة، ترتقي بالمجتمع سعيا لإزالة الفجوة بين البحث العلمي، ومجالات تطبيقه خاصة في مجال الصناعة، بالإضافة إلى ضرورة ربط الأنشطة البحثية للجامعات ومراكز البحث العلمي، باحتياجات قطاع الصناعة.

وأشار نقيب العلميين بوسط الدلتا الدكتور عاطف نوير، إلى أن هذه الندوة تهدف إلى تفعيل الاستفادة الكاملة من مخرجات البحث العلمي في حل المشكلات التي يعاني منها المجتمع المصري في مجال الصناعة إيمانا بدور البحث العلمي وضرورة ربطه مع المؤسسات التنموية المختلفة، إلى جانب توعية قطاع الصناعة باهمية البحث العلمي لتحسين الإنتاجية ومن ثم تحسين القدرات التنافسية، مضيفا أنه من المقرر أن تناقش الندوة محورين رئيسيين هما إدارة المخلفات الصناعية وتطوير الصناعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل