المحتوى الرئيسى

فرنسا تفجع في نجم الروك جوني هاليداي - روتانا

12/06 13:09

رحل المغني الفرنسي العالمي، جوني هاليداي، اليوم، عن عمر ناهز 74 عاما، وذلك بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، والذي أعلن عن إصابته به مطلع العام الحالي.

وأصدر مكتب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بيانا نعى فيه النجم الراحل، قال فيه: “على مدى أكثر من 50 عاما، كان رمزا نابضا بالحياة”.

كما نشرت زوجته “ليتيسيا”، بيانا أرسل إلى وكالة الأنباء الفرنسية، قالت فيه: “جوني هاليداي تركنا، أكتب تلك الكلمات ولا أصدقها، لكنها برغم ذلك حقيقية، غادرنا خلال الليل بشجاعة وكرامة، حتى اللحظة الأخيرة عاند المرض الذي كان ينهشه منذ أشهر، فأعطانا أمثولات حياة رائعة”.

وولد “جوني” في الخامس عشر من يونيو من عام 1943، في العاصمة الفرنسية، لعائلة فنية، حيث ربته عمته الراقصة السابقة وممثلة السينما الصامتة، هيلين مار، ليذهب بعد ذلك مع قريبته “ديستا” وزوجها الأمريكي، لي هاليداي، في جولتهما الفنية للعرض البهلواني، ليطلق عليه “هاليدا” اسم جوني الذي ظل يرافقه إلى الأبد.

حصد نجم “الروك أند رول” الذي أصدر أول أغنية مسجلة عام 1959، وكان يستعد لجولة غنائية ويعد لألبوم جديد،  عام 1997، وسام “فارس فيلق الشرف”، من قبل الرئيس الفرنسي آنذاك جاك شيراك، وهي المرة الأولى التي يمنح فيها فنان مثل ذلك التقدير الرفيع من قبل السلطات في فرنسا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل