المحتوى الرئيسى

المستبعدون من مسابقة الثلاثون ألف معلم يبحثون عن حلم "التعيين".. ومسؤول: لم نظلم أحدا - صوت الأمة

12/06 01:59

تحاول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وضع حلول لمشكلة المعلمين المستبعدين من مسابقة الثلاثون ألف معلم في تخصص الحاسب اآلي، وسط مناقشات دائمة بين الوزارة وبين 349 معلما على مستوى الجمهورية.

قال أحد المعلمين المتضررين، إنهم تقدموا في مسابقة الثلاثون ألف معلم، وكانت الامتحانات صعبة للغاية، وظهرت النتيجة في 21 /3 /2015 ونجحنا وكان ترتيبي علي مستوي الجمهوريه (349)، وقدمنا جميع أوراقنا الأصلية والكشف الطبي وكل متعلقات التعين وتم فحص الأوراق وقامت الوزارة باصدار الخطة الذمنيةالتي تفيد بان النتيجة النهائية يوم 31 /5 /2015  .

وأضاف: "ظهرت النتيجة النهائية وتقدم الترتيب  الي 256 والوزاره قامت بالتهنئه وكنا منتظرين القرار الوزاري في القرار الوزاري تم أستبدال الكشوفات واستبعاد عدد(1013 ) واحد تم عمل مظاهرات تم رجوع حوالي (750 ) علي ثلاث قرارات يتبقي حوالي (330 ) مستبعد لم يتم رجوعهم ".

وأشار إلى أنه في اول مقابلة مع الدكتور محمد عمر معاون وزير التربية والتعليم وعدهم  بتشكيل لجنه وبالفعل شكل لجنهة واللجنه اعترفت بأحقية المعلمين في التعين، قائلا: " طبعا في ناس في الوزاره  ضد رجوعنا وهم موظفين التعينات بل اعطو تقرير خطأ للجنه عشان يعقدو اللجنه قالولهم عدد المستبعدين 300 الف خلطو بين عدد المستبعدين وعدد الأحتياطي عشان يعقدو الموضوع ومع ذالك جهزنا جميع المستندات الداله علي عددنا الحقيقي وقدمناها للدكتور محمد عمر في مقابله رسميه واعطينا له جميع الأوراق الداله علي حقنا ومع ذلك رافض رجوعنا واناشد الوزير بالتدخل لحل المشكلة".

فيما طلب أحد المعلمين المتضررين أيضا إصدار  قرار وزاري بعودة المستبعدين قائلا ان عددهم لم يزيد عن367 مؤكد انه يوجد عجز  في تخصص الحاسب اﻻلي.

ووجه الدكتور محمد عمر معاون وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة الي معلمين الحاسب اﻻلي المستبعدين من مسابقة الثلاثين الف معلم قائلا لهم :"  لازم نواجه مشاكلنا ولا نقف كثيرا أمامها ولنجد حل لم ولن يصدر منا اى تصريح من شانه ان يقلل من حضراتكم او من مشكلتكم".

وأضاف خلال رسالته لهم عليً جروب الواتس اب الخاص بهم، أن الوزارة متعاطفة معهم وفور توافر وظائف لهم سيكون لهم الاولوية، وقال ان الوزارة مازالت تبحث عن العجز والزيادة وقد قاربت  على الانتهاء منه و بعدها ستعمل اللجنة على ايجاد حلول لتلافى العجز الحالى على مستوى المدرسة ومن ضمنها طرح مسابقات جديدة وسيكون لمعلمي الحاسب اﻻلي الاولوية فى الاختيار وفق الضوابط المتبعة قانونا  قائلا "اما التعيين بالزيادة فلن نستطيع ذلك"

وقال إنه فور الانتهاء من بحث الزيادة والعجز  سيتم طرح  المسابقات التى تعالج العجز قائلا :" ومرة اخرى العجز وليس غير ذلك فان وجد عجز فى تخصص الحاسب الالى سنعلن عن الوظائف فى المحافظه المضارة من ذلك العجز"

واختتم معاون الوزير رسالته لهم قائلا: "نحن  لم نظلم احد او نصر على ظلم احد فلا يوجد لدينا مصلحه وحتى ان وجدت لا نسمح لنفسنا بذلك فالله مطلع على قلوبنا ونوايانا.... مختصر الامر انه لازم ان لانيأس ونداوم على السعى ولا نرسم احلام ونكون اكثر واقعيه لحياتنا وتلك هى رسالتى لكم فى الاجتماع". 

وزارة التربية والتعليم: حمل الفأر "كاذب".. ونتابع الوضع

Comments

عاجل