المحتوى الرئيسى

الجيش الباكستاني يرفض أي دور للهند في أفغانستان

12/06 00:41

أكد رئيس أركان الجيش الباكستاني، الجنرال قمر جاويد باجوا، اليوم الثلاثاء، معارضة بلاده لدور الهند في أفغانستان، لافتا إلى أن باكستان تشعر بالقلق إزاء التهديدات الناشئة عن استخدام الهند للأراضى الأفغانية.

وقال "باجوا"- فى تصريحات بثتها وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية- "إن باكستان قامت بأكثر مما كان مقررا عليها فعله رغم القيود المفروضة على قدراتها، ولكنها تبقى ملتزمة بالسلام كعضو مسؤول فى المجتمع الدولي".

وأكد "باجوا" دعم باكستان للسلام والاستقرار فى المنطقة، لافتا إلى مخاوف إسلام آباد المتمثلة فى الاستخدام الهندى للأراضى الأفغانية، وحق اللاجئين الأفغان فى العودة إلى وطنهم فى أقرب وقت وبطريقة محترمة، فضلا عن مخاوف من وجود ملاذات آمنة للإرهابيين عبر الحدود فى أفغانستان، على حد قوله.

وتأتى تصريحات رئيس أركان الجيش الباكستانى، عقب تصريحات أدلى بها جيم ماتيس وزير الدفاع الأمريكى عقب وصوله إلى إسلام أباد أمس الإثنين، والتى طالب خلالها من القيادة المدنية والعسكرية فى باكستان بذل المزيد لكبح متشددين متهمين باستغلال البلاد كقاعدة لشن هجمات فى أفغانستان المجاورة.

وكان ماتيس- الذى يزور باكستان لأول مرة منذ توليه منصبه- قال إن هدف زيارته سيكون إيجاد "أرضية مشتركة" والعمل معا.

وحدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب- فى أغسطس الماضي- الإطار العام لاستراتيجيته الجديدة للحرب فى أفغانستان منتقدا باكستان بسبب مزاعم عن دعمها للمتشددين فى أفغانستان، وهو ما تنفيه باكستان.

5 قتلى في تفجير بمحيط "ستاد شيرازى" شرقي أفغانستان

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل