المحتوى الرئيسى

بعد دعوات فلسطينية للتظاهر.. أمريكا تحذر موظفيها من زيارة القدس

12/06 00:41

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، تعليمات لموظفيها الرسميين، بتجنب زيارة القدس القديمة والضفة الغربية، بعد دعوات فلسطينية للتظاهر، بسبب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب لقادة عرب عن عزمه نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

وقالت التعليمات التى أصدرتها وزارة الخارجية الأميركية ونشرتها"فرانس برس":"مع الدعوات الواسعة للخروج في تظاهرات من 6 ديسمبر في القدس والضفة الغربية، لا يسمح للموظفين الحكوميين الأميركيين وأفراد عائلاتهم حتى إشعار آخر السفر بشكل شخصي إلى مدينة القدس القديمة والضفة الغربية".

وتابعت الوزراة :"السفر الرسمي للموظفين الحكوميين الأميركيين في مدينة القدس القديمة والضفة الغربية مسموح به فقط للضرورة ووسط إجراءات أمنية إضافية"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أجرى عدة اتصالات هاتفية مع زعماء دول عربية، أعلن خلالها رغبته فى نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، في خطوة تعتبر تمهيدا للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، الأمر الذي لاقى رفضا شديدا من قادة الدول العربية، كما دعت الأردن لجلسة طارئة بجامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الإسلامى لبحث الأمر.

يذكر أن إسرائيل احتلت القدس الشرقية عام 1967، وأعلنتها عاصمتها الأبدية والموحدة في 1980، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي بما في ذلك الولايات المتحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل