المحتوى الرئيسى

يونايتد يصطحب بازل لينتقلا سوياً إلى دور الـ16 بدوري الأبطال

12/06 00:38

حقق فريقا مانشستر يونايتد الانجليزي وبازل السويسري انتصارين هامين الليلة على كل من سيسكا موسكو الروسي وبنفيكا البرتغالي، على الترتيب، في الجولة الختامية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليضمن الأول صدارة المجموعة الأولى ويقتنص الأخير ثاني بطاقات ثمن نهائي البطولة القارية.

وبفوزه بنتيجة 2-1 على ملعب "أولد ترافورد"، أصبح لليونايتد 15 نقطة في صدارة الترتيب، فيما ظل سيسكا في المرتبة الثالثة بعدما تجمد رصيده عند 9 نقاط، ليكون هو المنتقل من هذه المجموعة إلى بطولة الدوري الأوروبي.

تقدم الضيوف أولا مع الأنفاس الأخيرة للشوط الأول عن طريق الجناح الروسي ألان دزاجويف (ق45)، ثم تعادل "الشياطين الحمر" بعد بداية النصف الثاني عبر المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو (ق64)، وتبعه بالهدف الثاني مباشرة زمليه ماركوس راشفورد ليضع أصحاب الأرض في المقدمة (ق66).

وكان يونايتد قد تغلب على سيسكا ذهابا في مباراة الجولة الثانية بنتيجة (1-4) في العاصمة موسكو.

أما بازل وبعد انتصاره بهدفين نظيفين، فأصبح له 12 نقطة ضمن بها المركز الثاني خلف مانشستر والتذكرة الثانية لدور الـ16 للبطولة القارية الأهم، في الوقت الذي ظل فيه بنفيكا في ذيل الترتيب بلا رصيد على الإطلاق.

وعلى ملعب "دا لوز"، تقدم الضيوف مبكرا بتوقيع لاعب الوسط النرويجي-المغربي محمد اليونسي (ق5)، ثم ضاعف لهم النتيجة المهاجم الكاميروني ديميتري أوبرلين (ق65).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل