المحتوى الرئيسى

هل منحت الآثار "توت عنخ أمون" إعارة لدولة أجنبية 5 سنوات؟ - صوت الأمة

12/06 11:43

قالت إلهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف المصرية، إن قطاع المتاحف لم يوقع على سفر قطع توت عنخ أمون الأثرية لمدة 5 سنوات، مشيرة إلى أن كل ما حدث هو الموافقة على خروج قطع أثرية ثانوية من أثار توت عنخ آمون، إلى ولاية نيوجيرسي الأمريكية، حيث ستبدأ الجولة في فبراير المقبل وتستمر لمدة 9 أشهر فقط على أن تعود بعدها القطع الأثرية إلى مصر مرة أخرى.

وأضافت رئيس قطاع المتاحف المصري: من المستحيل أن نرسل قطع أثرية هامة مثل أثار توت عنخ امون بالكامل إلى الخارج في جولة تستغرق كل هذه السنوات، وخاصة أننا مقبلون على افتتاح المتحف المصري الكبير في أبريل القادم، وهي تعد من القطع الأساسية والهامة والتي ستكون عنصر جذب للسياح الأجانب من عشاق الحضارة المصرية القديمة خاصة وأن هذه القطع هي الأهم ضمن آلاف القطع الأثرية التي سيتم عرضها في المتحف المصري الكبير.

وتابع إلهام صلاح "من الممكن أن يصدر مجلس الوزراء قرارات تالية بإخراج قطع أثرية أخري في جولة عالمية، وهذا لم يحدث حتي الان لان مجلس الوزراء يسير وفق خطة طويلة بالتعاون مع وزارة الاثار".

ونوهت صلاح إلى أن ما ورد في صحيفة أمريكية عن أن قطع توت عنخ امون ستطوف فى 10 متاحف عالمية غير صحيح بالمرة نظرًا لأهمية هذه القطع للمتحف الكبير.

اليوم.. استقبال السرير الجنائزي الخاص بالملك توت عنخ أمون وعجلته الحربية

كتاب فرنسي يتناول سيرة الملك توت عنخ أمون

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل