المحتوى الرئيسى

3 أفلام مصرية تشارك في مهرجان دبي السينمائي 2017

12/06 18:02

ينطلق مساء اليوم الأربعاء، حفل افتتاح الدورة الـ14من مهرجان دبي السينمائي الدولي، والذي تستمر فعالياته حتى 13 من الشهر الجاري، وحرص عدد كبير من الفنانين للسفر إلى دبي منذ أمس للمشاركة في فعاليات المهرجان، ومن أبرز هؤلاء الفنانة منة شلبي وصفية العمري ودنيا سمير غانم ومنى زكي وأحمد عز وغيرهم.

وتشارك مصر في مسابقات المهرجان بـ3 أفلام، يرصدها "مصراوي" في القائمة التالية:

يُعرض الفيلم الذي تلعب بطولته الفنانة ياسمين رئيس لأول مرة، ضمن برنامج "ليال عربية" بالمهرجان وذلك يومي الخميس 7 ديسمبر والسبت 9 ديسمبر.

الفيلم سيناريو وإخراج أحمد عامر، وتدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم.

يُعرض الفيلم على هامش فعاليات تلك الدورة من مهرجان دبي السينمائي، وتدور أحداث الفيلم عن عدة محاولات فاشلة يقوم بها بطل العمل، للحصول على التأشيرة للسفر إلى الولايات المتّحدة، يقرّر الرجل التمركز في السفارة الامريكية واحتجاز رهائن لتتمكن زوجته من وضع توأميها داخل مبنى السفارة ليتسنّى للوليدين الحصول على الجنسية الأمريكية.

الفيلم من بطولة ماجد الكدواني وحورية فرغلي ومي كساب وعبد الرحمن أبو زهرة وبيومي فؤاد وسيد رجب وسيناريو خالد دياب وشيرين دياب ومحمد دياب، وإخراج خالد دياب.

يشارك الفيلم في مسابقة مهرجان دبي الرسمية "المهر الطويل"، في أول عرض له في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المقرر عرض الفيلم بالمهرجان في التاسعة والربع من مساء الجمعة 8 ديسمبر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل