المحتوى الرئيسى

أجندة الأخبار.. قرعة تكميلية لأراضي الـ1.5 مليون فدان.. افتتاح جلسة وزراء السياحة العرب.. إعلان الكشوف النهائية لمرشحي الاتحادات الطلابية بالجامعات

12/06 10:28

قرعة تكميلية على أراضي الـ 1.5 مليون فدان بتوشكى والمغرة

يحيى راشد يشارك في افتتاح جلسة وزراء السياحة العرب

إعلان الكشوف النهائية لمرشحي الانتخابات الطلابية بالجامعات المصرية

احتفالية بمرور 70 عامًا على إنشاء مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة

جامعة القاهرة تناقش النمو الاحتوائي للقضاء على الفقر

ينشر موقع "صدى البلد"، الإخباري أجندة إخبارية ليوم الأربعاء 12 أكتوبر، حيث تعقد شركة الريف المصري المسئولة عن أراضى الـ1.5 مليون فدان، القرعة التكميلية لأراضى الطرح الأول بمنطقتى المغرة وتوشكى.

وأكد المهندس عاطر حنورة رئيس شركة تنمية الريف المصري، أن القرعة ستقام غدا باستاد المقاولون العرب لصغار المزارعين والشباب الذين لم يوفقوا في قرعة المرحلة الأولى فقط.

وأضاف حنورة لـ«صدى البلد»، أن الطرح يتضمن 230 فدانا تحت بند العجز والزيادة تشمل بئرا جوفية من إجمالي مساحة 61 فدانا تنقسم إلى 50 فدانا بمنطقة المغرة بمرسى مطروح وسعر الفدان الواحد 20900، و11 فدانا بتوشكى وسعر الفدان الواحد 26250.

وتابع أن شخصا مفوضا عن كل من المجموعات المؤهلة من صغار المزارعين والشباب سيحضر إجراءات القرعة العلنية، ولن يسمح بوجود أي شخص غير المفوضين عن المجموعات ويجب عليهم الحضور ببطاقة الرقم القومي.

وطالب حنورة بضرورة الالتزام بالتواجد بمقر إجراء القرعة باستاد "المقاولون العرب" فى تمام الساعة العاشرة من صباح الأربعاء، لافتا إلى أنه سيتم إغلاق أبواب توافد المشاركين فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا للبدء فى إجراءات القرعة.

وتنطلق اليوم الجلسة الافتتاحية للمجلس الوزاري العربي للسياحة بمشاركة يحيى راشد وزير السياحة وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ومن المقرّر أن تناقش الجلسة بحث سبل التعاون وآليات تطوير السياحة العربية وسنوافيكم بتفاصيل الجلسة.

كما يختتم وفد سلطة الطيران المدنى الأمريكى tsa جولاته التفتيشية على مطار القاهرة لمتابعة رحلات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك وذلك فى اطار الجولات التفتيشية الاعتيادية، التى تقوم بها الدول على المطارات المختلفة لمتابعة الإجراءات المتبعة لتأمين الركاب والبضائع.

وتعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكشوف النهائية لمرشحي الانتخابات الطلابية، اليوم، بالجامعات المصرية الحكومية للعام الجامعي 2017-2018.

وكانت الوزارة أعلنت أن الأعداد المرشحة للانتخابات بـ 24 جامعة حكومية بلغت نحو 23000 "ثلاثة وعشرون ألف" طالب وطالبة.

من جانبه أكد الدكتور خالد عبد الغفار أن اللجنة المشرفة على الانتخابات فى انعقاد بصفة مستمرة لمتابعة العملية الانتخابية بالجامعات والمعاهد المصرية، مشيرًا إلى أن الجامعات تشهد تجربة ديمقراطية على أعلى مستوى من احترام النظام وقواعد التنافس، مشددًا على ضرورة أن يخضع الطلاب خلال الاختيار في الانتخابات الطلابية لمعايير عقلانية وعدم الانخداع أمام الشعارات، وأن يكون المعيار الرئيسى في الاختيار هو خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية بالجامعات المصرية.

جدير بالذكر أن إجراءات انتخابات الاتحادات الطلابية بدأت الأربعاء 29 نوفمبر وتنتهي يوم الخميس 14 ديسمبر الجاري.

وعلى جانب آخر، يشهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، احتفالية مرور 70 عامًا على إنشاء مكتب اليونسكو الإقليمى بالقاهرة، برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بالمتحف القومى للحضارة المصرية – بالفسطاط.

وتطلق كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، المؤتمر الدولي الثاني لمشروع الشبكة الأورومتوسطية للدراسات الاقتصادية، وهو مشروع بحثي ممول من الاتحاد الأوروبي، وذلك يومي 6-7 ديسمبر الجاري.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل