المحتوى الرئيسى

الدولار الأمريكي يواصل صعوده أمام الجنيه المصري

12/06 09:22

مصري يبيع دولارات في شركة صرافة - رويترز

واصلت بنوك مصرية وخاصة زيادة متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بداية تعاملات الثلاثاء، وفقا لمتعاملين. 

وعرض  البنك الأهلي المصري -أكبر بنك حكومي- الدولار بزيادة قرشين مجددا مقارنة بأمس –الجنيه 100 قرش - ليصل للشراء 17.64 جنيه، مقابل 17.74 جنيه للبيع.

كما رفع مصرف أبوظبي الدولار للشراء الى 17.69 جنيه مقابل 17.89 جنيه للبيع، وبلغ سعر الدولار للشراء في بنوك بلوم والمشرق والبركة 17.68 جنيه مقابل 17.78 جنيه للبيع.

 وارتفع احتياطي مصر من النقد الأجنبي قليلا إلى 36.723 مليار دولار في نهاية نوفمبر تشرين الثاني من 36.703 مليار في أكتوبر تشرين الأول.

وتزيد احتياطات مصر الأجنبية منذ أن اتفقت البلاد على قرض بقيمة 12 مليار دولار لأجل ثلاث سنوات من صندوق النقد الدولي العام الماضي في مسعى لجذب المستثمرين الأجانب من جديد وإنعاش الاقتصاد.

واستكمل فريق من صندوق النقد الشهر الماضي ثاني مراجعاته لأداء مصر في إطار برنامج القرض، ومن المتوقع أن يوافق مجلس إدارة الصندوق على صرف دفعة ثالثة بملياري دولار من القرض هذا الشهر.

وتنفذ الحكومة المصرية برنامجا للإصلاح الاقتصادي منذ نهاية 2015 شمل فرض ضريبة للقيمة المضافة، وتحرير سعر صرف الجنيه وخفض دعم الكهرباء والمواد البترولية سعيا لإعادة الاقتصاد إلى مسار النمو، وخفض واردات السلع غير الأساسية.

متابعة شاملة لأسواق المال العربية والعالمية، وتغطيات مفصلة لأسباب تغيرات أسعار الأسهم المدرجة في البورصة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل