المحتوى الرئيسى

أديب: نقل سفارة أمريكا للقدس لإجبارنا على توطين الفلسطينيين في سيناء (فيديو)

12/05 23:26

طالب الإعلامي عمرو أديب، الإدارة المصرية بعقد قمة عربية خلال ساعات، مكونة من الدول الهامة في المنطقة، وذلك للإعراب عن رفض نقل السفارة الأمريكية إلى القدس باعتبارها عاصمة لإسرائيل.

وأضاف أديب، خلال تقديمه حلقة اليوم الثلاثاء ببرنامج «كل يوم»، عبر فضائية «أون إي»، أنه «لابد من توجيه كلمة لأمريكا برفض نقل السفارة، وأؤكد أن عقد قمة عقب اتخاذ قرار النقل لن يكون لها أي معنى، القرار يجب أن يكون بالنسبة لنا حياة أو موت».

وتابع الإعلامي: «أطالب بإصدار بيان حازم حاسم واضح، نحن على شفا حراك قريب جدًا مما حدث في 67، وعهدنا بالقضية الفلسطينية أن ما يضيع لا يعود لنا مرة أخرى، لابد أن يكون هناك تحرك سريع».

وواصل: «الشعوب العربية تحتاج إلى هذه الإجراء من زعمائها، تطلب الحراك والغوثّ، هما بيحاولوا يجبرونا على فكرة تبادل الأراضي وتوطين الفلسطينيين في سيناء، دول ناس عندهم مصالح لكن مصر عندها مسئولية وليست مصلحة».

وأبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنيته نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن السيسي تلقى، اليوم الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا من ترامب، تم خلاله تناول القرار المزمع اتخاذه من قبل الإدارة الأمريكية بشأن نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل