المحتوى الرئيسى

إيران والإخوان والحوثيون.. الشامتون في مقتل علي عبدالله صالح - صوت الأمة

12/05 22:31

"لا شماتة في الموت" هذه أبسط قواعد وتعاليم الأديان جميعها، وليس الإسلام فقط، فمهما كان عمل الإنسان، ومهما اختلفت أو اتفقت معه، فالمسئول الأول والأخير عن حسابه حول أعماله خلال عقده العمري هو "الله" عز وجل، ولكن جملة "دع الخلق للخالق" لم تمر على كثير من الأناس.

أعلنت الصحف والوكالات العالمية، أمس، الإثنين،  نبأ مقتل الرئيس اليمني السابق "على عبد الله صالح" بعد استهداف مليشيات حوثية منزله في صنعاء وتفجيره، ولاقى هذا الخبر ردود أفعال واسعة من وكالات عالمية ومحلية، بجانب بعض ردود الفعل التي صنفت بأنها"شماتة" منقطعة النظير.

وصفت الصحف الإيرانية، مقتل "على عبد الله صالح"، بكلمات لا تصنف إلا كونها "شماتة" حيث نعتته "بالديكتاتور" و"عميل الدولة السعودية"، وإن الحادثة تعد "ألطاف إلهية خفية" في المانشتات الرئيسية لها صباح اليوم، الثلاثاء، وجاء ذلك خلال الصحف التابعة لها سواء الناطقة باللغة العربية أو الفارسية.

كما أظهر عبد الملك الحوثي زعيم ميليشيات الحوثي، قدر كبير من الشماتة خلال خطاب له، وصف فيه مقتل "علي عبد الله صالح"، باليوم التاريخي والاستثنائي في تاريخ اليمن.  

أعرب عددًا من قيادات جماعة الإخوان، عن فرحتهم وشماتتهم في مقتل الرئيس اليمنى السابق"على عبد الله صالح" الذي قتل على يد جماعة الحوثيين، معتبرين هذا الحدث انتصارًا لشعوب ثورات الربيع العربي، وإنها نهاية طبيعية لكل طاغية.

قام عمرو دراج، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، والقيادى بجماعة الإخوان، بكتابة تغريدة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بين الطريقة التي مات بها "صالح" والرئيس الليبى "معمر القذافي"، متسائلاً من سيكون الرئيس الثالث الذي سيلقى نفس المصير؟.

وقال دراج " لا أدرى لماذا عندما شاهدت مشهد مقتل علي عبد الله صالح و كيف يشابه مشهد مقتل القذافي تذكرت مشهد الفنان أنور وجدي فى فيلم أمير الانتقام كلما قتل أحد ممن ظلموه فيقول: الأول... الثاني... الثالث.. ياترى من سيكون الثالث؟.

أما عزة الجرف، القيادية بحزب الحرية والعدالة المنحل، إلى أن مقتل على عبد الله صالح والقذافي، نهاية طبيعية لكل "طاغية" مشيرة إلى أن القتل مصير كل من يأتى على مقدرات شعبه لصالح أطراف خارجية.

وقالت عزة الجرف، على صفحتها الشخصية على موقع التدوينات القصيرة" تويتر": كل الطواغيت العرب ستكون نهايتكم كنهاية المخلوع على عبد الله صالح والقذافى، واضح أنها النسخة المحببة لأسيادكم هذا جزاء ما فعلتموه بشعوبكم، سيقتلكم من تحالفتم معه وتظنون أن مأمنكم عنده هذا تقرير الله الحق، لن يتعظ أحد حتى حتفه!! # اليمن".

تعامل بنفس المنطق "حزب الحرية والعدالة"، حيث صنف هذه الحادث أنه "انتصار"، حيث قام بنشر عدة صور لمقتل الرئيس اليمنى عبد الله صالح، ومقارنتها بالرئيس الليبى السابق "معمر القذافي"، مشيرًا أنه "القصاص".

وقال الحزب من خلال صفحته على موقع التدوينات القصيرة" تويتر"، أربعة من الطغاة قُتل 2 منهم شر قِتله والبقية تأتى ومازالت نهاية المتجبرين فالأرض تتبع بعضها بعضًا من السيئ للأسوأ لكل ظالم موتة".ل كرمان

نشرت الناشطة اليمنية "توكل كرمان"، والحاصلة على جائزة "نوبل للسلام" تغريدة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تعبر فيها عن شماتتها في مقتل الرئيس اليمنى السابق "على عبد الله صالح"، على يد ميليشيات الحوثي، واصفة إياها بإنها "جزء من خطيئته وذاق من ما فعل".

وقالت "كرمان" في التغريدة: "نهاية مؤسفة للمخلوع على صالح، ما كنا في الثورة السلمية نتمناها له على هذا النحو، لكن أحاطت به خطيئته وذاق وبال أمره".

"تداعيات مقتل علي عبد الله صالح".. سيناريوهات متوقعة وطرق مواجهة مخطط "الحوثي الإيراني"

نجل علي عبد الله صالح يتوعد الحوثيين.. ويقود المعارك الانتقامية ثأرا لوالده

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل