المحتوى الرئيسى

"سيكو مصر" توقع اتفاقا مع كوالكوم العالمية لصناعة المعالجات | مشبك

12/05 22:23

الاتفاقية تعطي الحق للمصنع المصري في التعامل مع جميع مشغلي الاتصالات العامليين بالسوق المصري والتصدير إلى شتى دول العالم

شهد اليوم، الثلاثاء، توقيع اتفاقية بين شركة كوالكوم الأمريكية لصناعة المعالجات والشركة المصرية لصناعات السيليكون “سيكو مصر”، والتي أنتجت أول هاتف محمول مصري، وذلك بهدف التعاون في نقل أحدث ما وصلت اليه الشركة الامريكية من تكنولوجيات الاتصالات إلى المصنع المصري الجديد مع الحفاظ على حقوق استخدام هذه التكنولوجيا.

ووقعت الاتفاقية بحضور المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على هامش فعاليات اليوم الثاني للدورة 21 لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 3 حتى 6 ديسمبر الجاري، وقام بتوقيع الاتفاقية المهندس محمد سالم رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعات السيليكون سيكو مصر ومحب رمسيس مدير عام شركة كوالكم بشمال افريقيا.

الجدير بالذكر أن المهندس ياسر القاضي قام خلال فعاليات افتتاح معرض Cairo ICT  أول أمس بإهداء الرئيس عبد الفتاح السيسي أول تليفون محمول صنع في مصر من إنتاج شركة سيكو المصرية في مقرها بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة.

وفي ذات السياق أكد جيهاد سراج رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وشرق أوروبا بشركة كوالكوم بأن هذه الاتفاقية تنبع من إيمان الشركة العالمية بمستقبل صناعة أجهزة الاتصالات والتليفونات المحمولة بمصر، وأن المصنع الجديد لديه الفرصة للتصدير الى دول المنطقة وأفريقيا، وذلك في بيان صحفي.

كما أوضح المهندس محمد سالم رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعات السيليكون أن هذه الاتفاقية تعطي الحق للمصنع الجديد في التعامل مع جميع مشغلي الاتصالات العامليين بالسوق المصري والتصدير إلى شتى دول العالم.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على أكبر منافسي جوجل.. هل تستخدم أحدهم؟

إليك الحل لمشكلة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر

كيف تسببت كاميرات المراقبة في تعطل الإنترنت حول العالم؟

أعلنت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الهاتفين الذكيين آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وهما...

كشفت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الإصدار الثالث من ساعتها الذكية، Apple Watch 3،...

على الرغم من أن تحديثات تطبيق واتس آب أقل من تحديثات أي تطبيق أخر...

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل