المحتوى الرئيسى

وزارة الطيران تستضيف ورشة عمل إقليمية حول حماية المطارات.. صور

12/05 20:17

استضافت وزارة الطيران المدنى اليوم، الثلاثاء، ورشة العمل الأولى على المستوى الإقليمي فى مجال حماية مناطق الارتفاق الجوى حول المطارات تحت عنوان "حماية مناطق الارتفاق الجوى Aerodrome Safeguarding".

يشارك فى فعاليات الورشة التى تستمر لمدة ثلاثة أيام، المهندس هانى العدوى، رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى، ومحمد رحمة، المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للطيران المدنى (الإيكاو)، بمنطقتى أفريقيا والشرق الأوسط وعدد من ممثلى سلطات الطيران المدنى على المستوى الإقليمى.

وألقى المهندس هانى العدوى كلمة أكد خلالها أن مصر تعتبر رائدة فى هذا المجال فهى من اوائل الدول التى وضعت نظام حماية للمناطق المحيطة بالمطارات بنهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات، ويعتبر نظام الحماية المصرى نظاما متكاملا مشتركا بين كل من المشرع والمشغل، ويعتمد على المراجعة والدعم الفنى من سلطة الطيران المدنى لمشغلى المطارات، وأن مصر شاركت بتجربتها الرائدة فى دعم العديد من الدول داخل وخارج الإقليم من خلال ورش العمل وفرق الدعم الفنى تحت إشراف ودعم المكتب الإقليمي لمنظمة الطيران المدني.

كما تعتبر مصر من أولى الدول التى قدمت العديد من الدورات المتخصصة فى مجال حماية مناطق الارتفاق الجوى بداية من عام 2013 لدولة نامبيا وبعض مفتشي المنظمة.

من جانبه، أشاد محمد رحمة، رئيس المكتب الإقليمي للإيكاو، بدور مصر الرائد فى هذا المجال، وتقدم بالشكر لسلطة الطيران المدنى على استضافتها ورشة العمل التى تستعرض تجربة مصر وبعض الدول فى هذا المجال ودعمها المستمر للمكتب الإقليمي فى مجال سلامة المطارات وحماية مناطق الارتفاق الجوى وفقا للتوصيات الصادرة عن مجموعة عمل سلامة الطيران المدنى الإقليمي "Regional Aviation Safety Group"،"RASG" ومجموعة عمل سلامة المدارج وتفعيلا لتوصيات الايكاو فى مجال سلامة المطارات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل