المحتوى الرئيسى

الرميثي: دولة الإمارات وشعبها يرحبون بضيوف مونديال الأندية

12/05 19:51

قال اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس اللجنة المحلية العليا المنظمة لكأس العالم للأندية، التي تقام بنسختها الحالية في الامارات، أن الدولة وشعبها الأصيل يرحبون بوفود وضيوف البطولة.

وقال الرميثي في تصريحات للموقع الرسمي لمجلس أبوظبي الرياضي "البطولة فرصة جديدة ليتعرف العالم أجمع على ثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا، بجانب كرم وطيبة وحب أهل الإمارات لضيوفهم القادمين من مختلف بقاع العالم".

وتابع "استضافة إمارة أبوظبي للبطولة تؤكد على الثقة العالمية في بنيتها التحتية المتكاملة، ومرافقها الرياضية المجهزة بأكمل وجه لتضاهي الأفضل عالمياً، وما تتميز به كوادرها ولجانها التنظيمية من خبرات وقدرات تنظيمية كبيرة وجاهزية عالية لاستضافة أكبر الفعاليات الرياضية العالمية، وهي ماضية لتقديم بطولة نموذجية متكاملة للعالم أجمع، وستضع بصماتها بقوة في مسيرة البطولة".

وأضاف "تنظيم بطولة كأس العالم للأندية يمثل أهمية كبيرة لدولة الإمارات، ومناسبة مهمة للتعبير عن فخرنا واعتزازنا بالدعم الذي يلقاه قطاع الرياضة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودورهم الريادي لتحقيق التطور والنماء الرياضي الذي تعاصره الدولة.

وأكد الرميثي أن دولة الامارات بقيادتها الحكيمة تسعى دوما لتقديم الأفضل، ووضع بصماتها التنظيمية بمثل هذه المحافل التي جسدت شراكتنا المتينة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتابع "ها هو اليوم الذي يعود فيه مونديال الأندية مجدداً لأبوظبي بعد أن نجحت في إبهار العالم باستضافة هذا العرس الكروي العالمي بتميّز واقتدار في عامي 2009 و2010، لنجدد الصورة الرائعة التي رسمناها في الماضي، ونؤكد أننا على قدر التحدي و على استعداد تام لتقديم أحد أفضل بطولات كأس العالم للأندية تنظيماً ونجاحاً على كافة المستويات، ولاستقبال أبطال العالم وعشاق الساحرة المستديرة هنا في عاصمة الرياضة العالمية".

وأكمل "اللجنة المحلية العليا المنظمة وبالتنسيق مع شريكنا الاتحاد الدولي لكرة القدم تولي اهتماماً كبيراً لتنظيم البطولة بأعلى المستويات، بما يليق بمكانة دولة الإمارات وقدرتها على استضافة الفعاليات الرياضية العالمية، وضمان تقديم بطولة مميزة ترسّخ مكانة الإمارات وريادتها العالمية".

وأثنى رئيس اللجنة العليا المنظمة للحدث على تفاني كافة أعضاء اللجنة وفريق العمل في وضع الخطط التنظيمية، والاستراتيجيات الأمنية، ومتابعة الأعمال التطويرية في ملعبي مدينة زايد الرياضية في أبوظبي واستاد هزاع بن زايد في العين والمرافق التدريبية، ومتابعة كافة التفاصيل والأمور المرتبطة بالبطولة، واستكمال كافة التجهيزات والترتيبات المقررة، مستفيدةً من خبراتها التنظيمية المتراكمة، واحترافية ومهنية كوادرها المختلفة.

وأضاف "تشكل النسخة 14 لبطولة كأس العالم للأندية المقامة على أرض الإمارات خلال الفترة بين 6 و16 ديسمبر 2017، فرصة رائعة لكافة جماهير وعشاق كرة القدم، للتفاعل مع البطولة وأجواء المنافسة، حيث أطلقت اللجنة المنظمة المحلية الأنشطة التفاعلية المتنقلة التي شهدت مشاركة الآلاف على مستوى الدولة في تحديات كروية ومهارية ممتعة، كما أتاحت البطولة عبر برنامجها التطوعي المتميز فرصاً تطوعية متنوعة للكثيرين لاكتساب خبرات تنظيمية وعملية في حدث كروي عالمي، والمساهمة في إنجاح استضافة الإمارات لهذه النسخة الجديدة من أهم وأغلى بطولات الأندية أبطال القارات على أرض الخير أرض زايد".

وختم تصريحاته "لنعيش معاً روح التحدي، ولنجعل من كرة القدم لغتنا العالمية، واحتفاليتنا الدولية، ودعونا نتعاون معاً مجدداً لنبهر العالم، ولنعكس قيمنا الأصيلة، وكرم الضيافة الإماراتية ، ولنجعل من كأس العالم للأندية الإمارات 2017، بطولة تبقى عالقة في الأذهان طويلاً، ومن الإمارات اسماً مرادفاً للتميز والنجاح".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل