المحتوى الرئيسى

مدير مجمع الدرديري ببني سويف: زيارة شيخ الأزهر لمسجد الروضة «رسالة طمأنينة»

12/05 22:27

عقدت جمعية «أيادينا للتنمية الشاملة» فى المنيا، اليوم، لقاءًا بعنوان "دور القيادات والشباب فى نشر السلام المجتمعي" لتفعيل السلوك الإيجابي للشباب والقيادات المدنية فى حل النزاعات المجتمعية والتقريب بين أفراد المجتمع حضره القس أمير صادق راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى بالمنيا.

وقال الشيخ سيد زايد بأوقاف بني سويف ومدير مجمع الدرديري الإسلامي بمحافظة بني سويف، إن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر اسم على مسمى، مشيرًا إلى أن زيارته لمسجد الروضة بشمال سيناء رسالة طمأنينة وإصرار على مواجهة الإرهاب والتطرف.

أوضح زايد، أن اعتراض بعض المسيحيين على كلمة "أهل ذمة"، ليس فى محله فالمسلمون أهل ذمة أيضا بدليل أن الرسول قال "من صلى الفجر فهو فى ذمة الله حتى يرجع ومن أذى ذميا فقد أذاني ومن أذاني فقد أذي الله"، وأضاف أن العز بن عبد السلام وهو سلطان العلماء عند المسلمين له مقولة "كنائس مصر زينتها وزخرفها".

وقالت ماريه نعيم رئيس مجلس إدارة جمعية أيادينا، إن التدريب يأتي ضمن أنشطة مشروع تطوير المجتمعات الفقيرة والمهمشة وتعزيز المبادرات الصغيرة.

وأضافت، أن الجمعية كانت نظمت تدريب حول آليات التعامل مع النزاعات والأزمات المجتمعية بمشاركة عددًا من الشباب والفتيات، وتناول عناصر التفاوض وشروطه ومبادئه وبعض القواعد التي تساعد فى المفاوضات والفرق بين الخلاف والإختلاف والمشكلة والنزاع والصراع والأزمة.

أشعلت الفنانة والمطربة اللبنانية نيكول سابا، موقع الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام» بعد نشرها عدد من الصور لها عبر حسابها الشخصي بعدد من الإطلالات الساخنة. وارتدت "نيكول" فى كل إطلالة فستان قصير ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل