المحتوى الرئيسى

البرلمان العراقي يرفض توزيع حصص محافظات دمرها داعش

12/05 18:42

رفض البرلمان العراقي، اليوم الثلاثاء، توزيع حصص محافظات دمرها داعش وأخرى غنية لم تصنف فى الموازنة العامة فى العراق.

ورجح مقرر اللجنة المالية فى البرلمان العراقي، أحمد حمة إعادة مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2018، إلى الحكومة لتعديله، بما يلبي طموحات الشعب العراقي وأطيافه المختلفة، كونها على العكس من ذلك، على حد قوله.

وأوضح حمة، بالإضافة إلى الخروقات الدستورية، وتخفيض الموازنة لحصة إقليم كردستان، وهناك عدم إنصاف لحصص المحافظات والمناطق التي كانت تسمى سابقا بالساخنة.

وأضاف أن مناطق المحافظات الساخنة سابقا، دمرت بالكامل بسبب سيطرة داعش الإرهابي، والعمليات العسكرية لتحرير الأرض، قائلا إن هذه المحافظات لم تنصف فى مشروع قانون الموازنة، كما لا توجد فيه، أي تعويضات أو مبالغ لإعمارها.

ونوه حمة إلى اعتراض نواب محافظة البصرة على ما خصص لمدينتهم ضمن الموازنة، كونها أيضا لا تلبي طموحات سكان هذه المحافظة التي تقدم يوميا مليونين و700 ألف مليونين و900 ألف برميل نفط يوميًا وهي تعامل كأنها البقرة الحلوب، ويخصص لها فقط 5% من صادرات نفطها.

وأكمل أن حصة البصرة من الموازنة، أرقام وهمية توضع فى الموازنة لكن لا تخصص أو تمول، وعلى هذا الأساس والنسبة، نواب المحافظة لديهم ملاحظات حول قانون الموازنة.

وصل هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، ومجدي عبدالغني، عضو مجلس اتحاد الكرة رئيس جمعية اللاعبين، لمقر المؤتمر الدولي للجمعية الدولية للاعبين المحترفين. وبدأ منذ قليل وصول الوفود المشاركة حيث تشارك 96 ...

Comments

عاجل