المحتوى الرئيسى

خبير تغذية علاجية يقدم 10 وصايا هامة للطلاب للتغلب على الخمول - صوت الأمة

12/05 18:05

أكد الدكتور سعيد متولي خبير واستشاري التغذية العلاجية أن انتظام عملية النمو والنضارة والتكوين العضلى باﻹضافة إلى تحقيق أعلى معدل للفهم أثناء دراسة العلوم المدرسية يتوقف على معرفة 10 وصايا هامة.

وأضاف لـ"صوت الأمة" أن النصيحة اﻷولى تتمثل في:

- ضرور ة تناو ل وجبة اﻹفطار بشكل يومى منتظم  وبتكوين يتماشى مع متطلبات جسمه .

-  مع ضرورة اﻹهتمام بتناول محفزات اليقظه والنشاط ( البرويتنات ) واﻹقلال من الكربوهيدرات التى تحفز على الكسل والنوم.

- باﻹضافة إلي تناول كميات المياه ضرورى جدا لﻹبقاء على نشاط الجسم ونضارته.

-وشدد خبير التغذية علي ضرورة تناول الخضروات الطازجة خاصة الورقية خلال اليوم لتوفير قدر عالى من الفيتامينات والاملاح المعدنيه.

- أما النصيحة الخامسة فهي تناول كوب لبن يوميا طازج أو منتجات اﻷلبان مع بيضه مسلوقه يوميا، يوفر للطفل قدر عالى من متطلباته من الكالسيوم  اللازم لعظامه وﻹمتصاص الحديد الهام لنقل الاكسجين لجميع خلايا الجسم.

-  وفي سياق متصل قال إستشاري التغذية العلاجية أن اﻹهتمام بتفريغ الضغط العصبى للطفل هام جدا باﻹضافة إلي اﻹهتمام بالنشاط الرياضى والحركه مع الغذاء المتوازن والنوم المعتدل الكافى للوصول الى أعلى حالات التمثيل لما يتناوله من أغذية.

- بينما حدد الوصية السابعة بتناول الفاكهة الموسميه وهى التى يعتمد عليه الجسم السليم  لتوفير متطلباته من مضادات الأكسدة التى تخلص الجسم من الأجسام الحره التى تجلب الوهن والبلاده والضعف.

- تنظيم الوجبات على مدار اليوم هام جدا ﻹنتظام عمليات إمتلاء وتفريغ المعدة بقدر يحافظ على النشاط ومتطلبات الجسم اليومية.

- ضرورة تناول الطفل للمكسرات قدر اﻹمكان بين الوجبات بقدر قليل لما بها من فوائد كبيره للنشاط الذهنى.

أما النصيحة العاشرة واﻷخيرة لخبير التغذية العلاجية فخصها بقوله ما أجمل أن يعتاد الطفل على تناول الزبادى ليلا لمنع أى تقلصات معويه واكساب الجهاز الهضمى بكتريا نافعه والقضاء على الضاره المتواجده به.

إمام مسجد الروضة: أصوات الضحايا تخترق أذني حتى الآن

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل