المحتوى الرئيسى

بيان منسوب لأسرة علي عبدالله صالح يكشف تفاصيل مقتل ابن أخيه

12/05 19:29

أعلن حزب المؤتمر الشعبي في اليمن مقتل طارق محمد عبدالله صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الذي قُتل أمس الإثنين علي يد مسلحين تابعين للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء. كما انتشر بيان على مواقع التواصل الاجتماعي يكشف تفاصيل مقتل طارق صالح وأنه جاء قبل رحيل الرئيس الأسبق بيوم.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء اليوم الثلاثاء، أن حزب الرئيس اليمني الراحل أعلن أن طارق قتل خلال المعارك مع جماعة "أنصار الله" الحوثية الموالية لإيران.

وكان بيان منسوب لأسرة صالح، تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، كشف عن مقتل طارق قبل يوم من الإعلان عن مقتل عمه علي عبدالله صالح.

وجاء في البيان أن طارق وهو قائد قوات علي عبدالله صالح "ارتقت روحه الطاهرة شهيدا الى جوار ربه أثناء المواجهة مع مليشيات الغدر والخيانة الحوثية".

كما أضاف البيان أن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وأفراد الحراسة المتواجدة برفقته أدوا الصلاة على جثمانه.

وأشار البيان إلى أن العقيد محمد محمد عبدالله صالح تعرض لإصابة في المعارك ضد الحوثيين في صنعاء ومعه احد قادة قوات صالح اللواء أحمد الرحبي، مضيفًا أنه تم "اختطافهم" من قبل مسلحي الحوثية.

ولفتت أيضًا أن علي عبدالله صالح أوصى بدفن جثمان العميد طارق إلى جوار قبر والده في "حصن عفاش".

كما أوضح البيان أن القادرة بقوات علي عبدالله صالح، محمد عبدالله القوسي وصلاح علي عبدالله صالح لا يزال مجهولا، كما أن "مدين علي عبدالله صالح تم أسره"، وحملت الأسرة الحوثيين المسؤولية الكاملة عن حياته.

وكان مصير طارق غير معروف خلال الأيام الماضية بعد مقتل علي عبدالله صالح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل