المحتوى الرئيسى

بعد تخفيض تمثيلها بقمة الخليج.. كويتيون ينتقدون دول الحصار

12/05 22:35

وجه نشطاء كويتيون انتقادات غاضبة إلى دول الحصار على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تخفيض الأخيرة لتمثيلها خلال القمة الخليجية المنعقدة اليوم الثلاثاء بالكويت بدعوة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد.

فبينما ترأس أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، وفد بلاده في القمة، غاب عنها العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، ورئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وترأس وفد السعودية وزير الخارجية عادل الجبير، فيما ترأس وفد الإمارات العربية المتحدة وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، وحضر عن البحرين، نائب رئيس مجلس الوزراء، محمد بن مبارك آل خليفة.

وعبر "تويتر" تصدر وسمي #القمه_الخليجية و#كفيت_ووفيت_يا_سمو_الأمير قائمة أعلى الوسوم تداولا في الكويت، كما شارك خلاله عدد من نشطاء الخليج والدول العربية.

وعبر الوسوم انتقد النشطاء تخفيض تمثيل دول الحصار لحضورها في القمة الخليجية والذي وصفه النشطاء بـ "الهروب"، وذلك عقب إعلان قطر عن حضورها للقمة ووصول أمير قطر تميم بن حمد إليها، حيث أكد النشطاء أنه لا يوجد دليل لدى دول الحصار على اتهاماتها التي توجهها إلى قطر منذ حزيران/ يونيو الماضي.

كذلك أشاد كويتيون بحضور أمير قطر الشيخ تميم مؤكدين أن "حضوره بشكل شخصي خطوة لن تنسى أبدا، لأنها تعكس احترامه للكويت وقيادتها وشعبها" طبقا للنشطاء.

 وفي السياق ذاته، اعتبر النشطاء أن دول الحصار لا تريد إيجاد حل للأزمة الخليجية فقالوا أنه: "لو حضر الملك فإن هنالك حل، ولو حضر ولي العهد فإن هنالك حوار، ولو حضر وزير فإن ذلك يعد حفظ كرامة للدولة الداعية فقط"، فيما دافع آخرون بأن: "تقليل التمثيل الدبلوماسي عُرف و حق مشروع" بحسب النشطاء .

سيذكر التاريخ دائماً جهود صاحب السمو لرأب الصدع الخليجي

لم يهدأ له بال منذ البدء

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل