المحتوى الرئيسى

مصر تطالب ميانمار بإجراءات فورية لحماية مسلمي الروهينجيا

12/05 17:44

عقد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، اليوم الثلاثاء، جلسة خاصة لبحث أوضاع حقوق الإنسان لأقلية الروهينجا المسلمة في ميانمار وتخفيف معاناتهم الإنسانية.

والسفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم في جنيف، في كلمته أمام الجلسة، ما يتعرض له أبناء إقليم الراكين في ميانمار من انتهاكات وحشية لحقوقهم التي كفلتها لهم المواثيق الدولية، وغيرها من أعمال العنف التي راح ضحيتها عدد كبير من النساء والأطفال والشيوخ.

وطالب مندوب مصر الدائم بجنيف، حكومة ميانمار باتخاذ كافة الإجراءات للوقف الفوري لأعمال العنف والقتل، وتوفير الحماية اللازمة لمسلمي الروهينجا، وضمان حق العودة إلى ديارهم التي هجروا منها، ومعالجة الوضع الإنساني المتدهور من خلال السماح بنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية لكافة أبناء الإقليم، وإعادة إعمار المناطق التي دمرت، ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات.

وأطلع السفير علاء يوسف، مجلس حقوق الإنسان على الجهود التي تبذلها مؤسسة الأزهر الشريف؛ انطلاقًا من مسؤوليتها الدينية والإنسانية، والتزامًا برسالتها العالمية لإحلال السلام واستعادة الاستقرار في ميانمار، حين استضافت في بداية عام 2017 في القاهرة عددًا من القيادات الشابة الذين يمثلون كافة الأديان والقيادات في ميانمار، فضلًا عن إرسالها قافلة إغاثة إلى مخيمات اللاجئين في مدنية «كوكس بازار» للتخفيف من ظروفهم المعيشية الصعبة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل